إعلان

الجميع يتشارك في رفع المياه.. محافظ كفر الشيخ: أمطار غزيرة على المراكز الساحلية

08:01 م الثلاثاء 23 فبراير 2021
الجميع يتشارك في رفع المياه.. محافظ كفر الشيخ: أمطار غزيرة على المراكز الساحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية يتم رصد أي تغيرات جوية، حيث أن الجو متقلب ما بين رياح وأمطار متوسطة أو غزيرة خاصة في الصباح الباكر، مشيرًا إلى أن هطول الأمطار يختلف من منطقة جغرافية إلى أخرى، وغزارة الأمطار تكون على المراكز الساحلية على البحر الأبيض المتوسط مثل بلطيم ومطوبس والبرلس.

وأضاف "نور الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، أنه على مدار اليومين كان الطقس متقلب والأمطار متواصلة في بعض الأماكن والكل كان يتشارك في رفع كميات المياه، موضحًا أن الأجهزة التنفيذية تتواجد في الأماكن التي بها اختناقات وبها ضغوط في المياه، وشركة المياه بكل أجهزتها متعاونة وموجودة بكاسحات كما أن فرق الكهرباء تكون موجودة لفصل الإنارة العامة عن المناطق في حالة حدوث أي ضرر وتخفيف الإضاءة في الشوارع.

وتابع، أن أجهزة الري تخفف المناسيب لكي تتحمل تصريف المياه الزائدة، موضحًا: "أجهزة الحماية المدنية ومنظمات المجتمع المدني يحاولوا إعادة الحياة بشكل سريع للمناطق التي تضررت أو حدث فيها كثافات مائية"، مؤكدًا: "تم إغلاق ميناء البرلس نظرًا لارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار ليومين على التوالي".

وأردف، محافظ كفر الشيخ: "أن هناك تعاون من جميع المواطنين لإزالة المياه المتراكمة أو التراكمات الطينية الناتجة عن تجمعات المياه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان