إعلان

متحدث الصحة: اللقاح مجانًا لغير القادرين وهذا موقفنا من القادرين

10:19 م الأحد 21 فبراير 2021
متحدث الصحة: اللقاح مجانًا لغير القادرين وهذا موقفنا من القادرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان، ومساعدها للإعلام الصحي والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، إن أي لقاح يصل مصر يجب أن يكون حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من قبل هيئة الدواء المصرية كما يجري تحليلها في معامل الهيئة ويُسحب منه عينات عشوائية للتأكد من فاعليته ومأمونيته قبل أن يستخدم في عملية التلقيح.

وأضاف "مجاهد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن بعض الدول تمنح اللقاحات لمواطنيها فور وصولها دون تحليلها، لكن مصر من الدول القليلة التي لديها إصرار على سحب العينات للتأكد مليون بالمائة من مأمونيتها.

وأشار إلى أن إقبال الأطقم الطبية على اللقاحات زاد منذ أسبوعين أو 3 أسابيع، والموافقة عليها اختيارية وليست اجبارية، لافتًا إلى أنه سيجرى فتح الموقع الإلكتروني الأسبوع القادم والإعلان عن ذلك.

وأردف، أن المواطن سيحصل على المتوفر من لقاح أسترازينيكا وسينوفارم، لأننا نحصل على اللقاحات تدريجيا، وسيتم تطعيم الفئات الأولى، وبالتالي فإن البيانات التي سيتم تسجيلها ستكون هي الفيصل، كما أننا سنرجعها وسنقيم الوضع، وكل الفئات التي قامت بالتسجيل ستحصل على اللقاحات.

وأكد، أن القيادة السياسية وجهت بأن تحصل كل الفئات غير القادرة على اللقاح بتكلفة مجانية بنسبة 100%، لكن فيما يتعلق بتكلفة اللقاح فإنه يجرى دراسته طبقا للجرعات التي ستحصل مصر عليها في الدفعات القادمة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان