إعلان

"لم يختفِ".. مستشار الرئيس: الحديث عن التخوف من موجة ثالثة لكورونا سابق لأوانه

12:56 ص الخميس 11 فبراير 2021
"لم يختفِ".. مستشار الرئيس: الحديث عن التخوف من موجة ثالثة لكورونا سابق لأوانه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الحديث عن التخوف من موجة ثالثة لكورونا سابق لآوانه، مضيفًا: "صحيح احنا عدينا ذروة الإصابات في الموجة الثانية لكورونا، ولكن ما زال هناك بعض الحالات الموجودة والتي تدخل المستشفيات يوميًا، والعناية المركزة".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، إن فيروس كورونا لم يختفي وطريقة انتشار العدوى والإصابة بالمرض ما زالت كما هي"، موضحًا أن الجميع بلا استثناء اكتسب خبرة في التعامل مع المرض.

وأكد: "بصرف النظر عن وجود تطعيمات مازلنا محتاجين الاستمرارية وبقوة في أساليب الوقاية والرعاية والاحتراز وعدم الاختلاط أو تقليلها جدًا واستخدام الكمامات ووسائل النظافة المعروفة للجميع".

وعلق مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، على الدراسة بأن ارتداء كمامتين يزيد من درجة الحماية من كورونا بنسبة تصل 96.5 % قائلًا: "الكمامة احتمال تخنق لكن الفائدة أكبر من أي ضرر محتمل"، موضحًا: "لما شخصين يقابلوا بعض وكل منهم مرتدي كمامة تكون حماية مزدوجة لكل منهم، وننصح بضرورة ارتداء كمامتين في حالة التواجد في أي مكان به حالات اشتباه بكورونا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان