إعلان

خالد عكاشة: العمل الاستخباري أكثر شمولًا من مكافحة الإرهاب

10:11 م الإثنين 01 فبراير 2021
خالد عكاشة: العمل الاستخباري أكثر شمولًا من مكافحة الإرهاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن المنتدى العربي الاستخباري مفتوح لكل الدول العربية من أجل العمل المشترك لتعزيز الأمن القومي العربي ومواجهة التحديات والمخاطر بآليات مستحدثة، وعمل حرفي يتلامس مع قضايا كثيرة على الأرض وجرائم جسيمة الخطورة تتطلب قدرًا من العمل المشترك.
وأضاف عكاشة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "ON"، مساء الإثنين، أن العمل الاستخباراتي بات أكثر شمولًا من مكافحة الجماعات الإرهابية، فهناك الجريمة المنظمة وغسل الأموال وعصابات الاتجار بالبشر وتهريب الأسلحة والهجرة غير الشرعية ونقل المرتزقة والمليشيات.
وذكر مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أن كل هذه الجرائم باتت قريبة الصلة بفكرة الجريمة المنظمة وعلاقتها بالإرهاب في أدواته الجديدة لتمثل خطورة فائقة، مشيرًا إلى أن هذه الجرائم محل اهتمام بالغ من دول العالم، وجهاز المخابرات المصري يبذل جهدًا فائقًا في تتبع هذه الجرائم وكشف علاقتها بالإرهاب.
وأشار عكاشة إلى أن مصر ترى ضرورة التعاون العربي في هذا النوع من السلاح، لافتًا إلى أن المنتدى يبدأ بمشاركة ممثلين عن كل أجهزة الاستخبارات بالدول العربية التي لديها قدر من التوافق ومنهم دول الرباعي العربي.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في أعمال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الاستخباري، وذلك بمناسبة افتتاح مقر المنتدى بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان