إعلان

"يقعدوا في البيت".. استشاري أمراض صدرية يقدم نصائح لتجنب تأثير العواصف الترابية

10:46 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021
"يقعدوا في البيت".. استشاري أمراض صدرية يقدم نصائح لتجنب تأثير العواصف الترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور عصام المغازى، استشاري الأمراض الصدرية، عن نصائح لمرضى الأمراض الصدرية للتعامل مع العاصفة الترابية، مشيرًا إلى أنه لابد أن يتجنب مرضى الأمراض الصدرية النزول في مثل هذه الأجواء، قائلًا: "لو يقدروا يقعدوا فى البيت يقعدوا، مقدروش ينزلوا على قد المهمة دون القعاد فى الشارع فترات طويلة بدون داعي".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن لابد على مرضى الحساسية الصدرية تناول العلاج الوقائي قبل النزول للشارع في هذا الطقس السيء، قائلًا: "لابد من وضع كمامة أو منديل مبلل على الأنف لمنع دخول الأتربة، بالإضافة إلى ارتداء نظارة سوداء لاصحاب حساسية العين".

وأكد، أن مرضى كورونا أو المتعافين منها، لا بد من اتباع نفس التعليمات والاحتياطات لأنها مرضى صدرى، مشددًا على ضرورة تناول الغذاء الصحى السليم والفاكهة وفيتامين سى والبعد عن التدخين، فضلاً عن الالتزام بالأدوية لرفع المناعة.

وأوضح، استشاري الأمراض الصدرية، أنه لابد من شرب المياه والسوائل الساخنة خلال موجة الطقس، لافتاً إلى ضرورة غسل اليدين والوجه بالمياه والصابون لإزالة آثار الأتربة الموجودة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان