إعلان

"اضطرابات نفسية وصعوبات في التعلم".. أطباء نفسيين وتخاطب يحذروا من مقارنة الأطفال مع أقرانهم

01:11 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021
"اضطرابات نفسية وصعوبات في التعلم".. أطباء نفسيين وتخاطب يحذروا من مقارنة الأطفال مع أقرانهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيرفانا جمال الدين أستاذ التخاطب بطب عين شمس، إن صعوبات التعلم عبارة عن اضطراب في الجهاز العصبي المركزي وتظهر في شكل صعوبة القراءة والكتابة والحساب، مشيرًة إلى أن عوامل صعوبات التعلم تكون من فترة الحمل والولادة وأول سنتين في عمر الطفل.

وأضافت "نيرفانا" في حوارها لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن الطفل الذي يعاني من صعوبات في التعلم قد يكون لديه مشكلة في سلوكه مثل فرط الحركة والعصبية وعدم التركيز ويمكن علاجها، مشددة أن من لديهم صعوبات في التعلم لا يعانون من إعاقات ذهنية، قائلة: "الطفل المصاب بصعوبات في التعلم بيبقى ذكي وحافظ مهرجانات وغلباوي جدا لكن يجي عند المذاكرة ويبقى مش عارف يقرا ولا يكتب".

وفي نفس السياق، أكدت الدكتورة سالي الشيخ، استشاري طب نفسي الأطفال والمراهقين، على أهمية أن يشمل برنامج علاج الاطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم على الشق النفسي ، موضحة أن نحو 15% من الأطفال الذين يعانون من فرط الحركة يعانون من صعوبات في التعلم والعلاج يجب أن يكون شامل.

وحذرت "الشيخ" من مقارنة الأطفال مع بعضهم البعض ومع أقرانهم، قائلة: "بتعمل بركان من الاضطرابات النفسية وتؤثر على ثقتهم بنفسهم وتصيبهم بالاكتئاب".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان