إعلان

أشرف عقبة: جهاز المناعة يحتاج لأنماط حياتية سليمة للوقاية من الأمراض

05:51 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021
أشرف عقبة: جهاز المناعة يحتاج لأنماط حياتية سليمة للوقاية من الأمراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن جهاز المناعة مثله مثل أجهزة الجسم يحتاج لأنماط حياتية سليمة، للحصول على حماية كافية من الأمراض، مشيرًا إلى أنه للحصول على جهاز مناعي متكافئ ومتوازن لابد من عيش حياة صحية سليمة، بالتعرض لأشعة الشمس، وشرب السوائل بشكل كافي، واتباع نظام غذائي صحي سليم يحتوي على سعرات حرارية كافة وبدون إفراط فيها، والنوم بشكل كافي، والبعد عن الشائعات والأكاذيب الذي يسبب الضغط النفسي.

وأضاف "عقبة" في مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الاستماع للشائعات لأنه تسبب ضغوطات نفسية، والتحري من الموضوعات من خلال مصادر ثابتة، متابعًا: "لابد من نشر روح التسامح والمحبة والتغافل عن الصغائر لتقليل الضغوطات".

وشدد على ضرورة التباعد الاجتماعي والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والغير جيدة التهوية، موضحًا أن الدولة المصرية فتحت أمام المواطنين مجالات التحول الرقم والتي ساعدت على تقليل التزاحم والانتقال، دون التعرض للمشاكل والأمراض .

وأشار، إلى أن جسم الإنسان يحتاج لجرعات محددة من الفيتامينات، ولا يصح تناولها بشكل مبالغ فيه ، معقبا :" الجسم هيخزنها ومش هيستفاد منها وهتبقى مصدر ضغط على الكلى ".

فيديو قد يعجبك: