إعلان

"كريت تعبانا معاها".. القومي للبحوث الفلكية: كلما زاد عمق الزلزال زاد الشعور به

10:39 م الأربعاء 29 ديسمبر 2021
"كريت تعبانا معاها".. القومي للبحوث الفلكية: كلما زاد عمق الزلزال زاد الشعور به

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن منطقة شرق البحر المتوسط تشهد تصادم تحت سطح البحر ما بين الجزء الذي يحمل قارة أفريقيا مع الجزء الذي يحمل قارة أوروبا، ونتيجة هذا التصادم تحت زلازل في هذه المنطقة بشكل شبه يومي.

وأضاف "القاضي"في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن معظم هذه الزلازل غير محسوس باستثناء بعض الزلازل، مثل الزلازل الذي شعر به بعض المواطنين في مصر صباح اليوم، موضحًا أن هناك زلازل ما بين 3 إلى 5 زلازل يوميًا.

وتابع، أنه من الممكن أن يشعر البعض بالزلازل حتى لو كانت قوته 3 درجات على مقياس ريختر في حاله القرب من منطقة حدوث الزلزال، أو في حالة زيادة عمق مركز الزلزال، قائلًا: "كلما زاد عمق مركز الزلزال زادت الدائرة الجغرافية للشعور به".

وأردف، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن زلزال اليوم كان بقوة 5.9 درجة على مقياس ريختر وعمقه 59 كم تحت الأرض شعر به مواطنين بالقاهرة الكبرى وبعض مدن الدلتا ولكن بعض الأشخاص على السواحل لم يشعروا به، مؤكدًا أن منطقة حدوث الزلازل يطلق عليها دائما في جزيرة كريت، نظرًا لأن هذه المنطقة أغلبها بحر ولكننا نطلق عليها كريت، قائلًا: "بنعلمهم بكريت اللي تاعبانا معاها وهي تحت فيها زلازل أيضًا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان