إعلان

"لحظة لا توصف".. رئيس مدينة أسوان الجديدة عن تكريم الرئيس له في ختام أسبوع الصعيد

09:57 م الثلاثاء 28 ديسمبر 2021
"لحظة لا توصف".. رئيس مدينة أسوان الجديدة عن تكريم الرئيس له في ختام أسبوع الصعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق المهندس أحمد رشاد، رئيس مدينة أسوان الجديدة، على تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي له مساء اليوم، في ختام فعاليات أسبوع الصعيد، قائلًا: "لحظة لا توصف"، مضيفًا: "مش قادر أوصف هذه اللحظات ومفاجأة الرئيس لنا، ولقاءه مباشرة يختلف كثيرًا عن مشاهدته في التليفزيون.. وهي مفاجأة الواحد ميتخليهاش الحمد لله ".

وأضاف "رشاد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: "سعيد بتكريم الرئيس السيسي لي وبسعادة الرئيس بالإنجازات التي تمت في أسوان، والرئيس شكرني وقالي جهد مشكور يا بشمهندس ولمست الاستحسان في عينيه".

وتابع، أن مدينة أسوان الجديدة تنتمي لمدن الجيل الرابع، والتي تتبع هيئة المجتمعات العمرانية، قائلًا: " مدينة أسوان الجديدة دخلت ضمن مدن الجيل الرابع في منتصف 2014 وقبل هذا العام كانت عبارة عن عدد محدود من العمارات ومفيش شغل تم فيها وفي أعقاب 2014 كملنا الطريق وزاد حجم الشغل ".

وأردف، رئيس مدينة أسوان الجديدة، أن حجم الانفاق قبل عام 2014 على المدينة لم يتجاوز الـ 700 مليون جنيه ومنذ منتصف 2014 وحتى الآن وصلت المبالغ التي تم إنفاقها 3.5 مليار جنيه بل تتعدى ذلك، مؤكدًا: "دا ناتج عن شغل كتير نجم عنه بناء 330 عمارة إسكان اجتماعي والهدف من المدينة بحلول عام 2050 أن يبلغ عدد سكانها 850 ألف نسمة، وهو رقم ضخم مقارنة بحجم سكان محافظة أسوان، التي لا يتعدى سكانها الـ 2 مليون نسمة وفقاً للمخطط الاستراتيجي الموضوع عام 2016".

وأوضح أن مدينة أسوان الجديدة يميزها إطلالها على النيل بشكل يميزها سياحيًا، مؤكدًا: "مساحتها 1000 فدان بدأنا في المرحلة الأولى وشرفنا بتفقد الرئيس السيسي لمساحة 300 فدان منها ملاصق للمسرح الروماني الذي شهد احتفالية اليوم وممشى سياحي عالمي يمثل فخر لأسوان ومصر كلها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان