إعلان

"أبرزها تحقيق الربح".. الزراعة: عوامل جذب الفلاح نحو مهنته أصبحت متعددة

09:14 م الأحد 26 ديسمبر 2021
 "أبرزها تحقيق الربح".. الزراعة: عوامل جذب الفلاح نحو مهنته أصبحت متعددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة اتجهت نحو تحقيق الربحية من مهنة الزراعة لتكون لها عائد مجدي على الفلاح مع إمكانية تطويره وزيادته وإتاحة مصادر تمويل لمشروعات وأنشطة مكملة للزراعة.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأحد، أن عوامل الجذب في مهنة الزراعة أصبحت كثيرة من خلال تحقيق ربحية أكبر وتوفير دورات تدربيية واستحداث وظائف جديدة مثل متخصص في استخدام المبيدات بما يضمن جودة المنتج، مع تطوير الري ونظم الزراعة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الزراعة أن ما يحدث في المجال الزراعي طفرة لم تشهدها مصر على مدار تاريخها بزيادة الرقعة الزراعية وتغير خريطة التقاوي، بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا كعامل مساعد يخدم الفلاح

وأشار القرش إلى أن أجهزة الدولة تنسق فيما بينها في تناغم واضح ومستمر لتنفيذ المشروعات القومية، حيث تنظر الدولة المصرية للقطاع الزراعي بشكل أكثر عمقًا لأنه بمثابة أمن قومي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،اليوم الأحد، افتتاح مشروعات استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية من بينها المشروع القومي "توشكى الخير"، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية متكاملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان