إعلان

محلية البرلمان: إنشاء المجمعات الصناعية كان حلم وتم تنفيذه"

08:58 م السبت 25 ديسمبر 2021
محلية البرلمان: إنشاء المجمعات الصناعية كان حلم وتم تنفيذه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه لم يكن يتخيل أن يكون هناك محور كل 25 كم، وإنشاء المجمعات الصناعية، قائلًا: "كنا بنحلم بكده وكان حلم، وتم تنفيذه"، مشيرًا إلى أن الافتتاحات التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي في صعيد مصر تعتبر إضافة.

وأضاف "السجيني" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن برنامج تنمية الصعيد الذي أعلنه وزير التنمية المحلية هو برنامج حكومي مدعم بقرض دولي وهو يدعم التنمية، موضحًا أن هذا القرض كان على 30 عامًا وفائدته قليلة جدًا حوالي 1.5%، واستشاري هذا القرض كان عبارة عن منحة من الممول وهو البنك الدولي، قائلًا: "نرفض قرض زي دا ازاي؟!".

وتابع، أن الرئيس السيسي رجل متصل بالواقع، فالجميع اعتاد عليه بأنه يواجه كافة القضايا التي تثار على مواقع السوشيال ميديا، موضحًا أن الرئيس السيسي قادر على مواجهة هذه القضايا التي تتعلق بتشكيل الوعي المجتمعي.

وأوضح، أن دعوة الرئيس السيسي لتوطين الصناعات تساهم في تقليل فاتورة الاستيراد، مؤكدًا أن الدولة المصرية أخذت قرار بتكوين حزم تمويلية، من خلال إصلاحات هيكلية، سواء من مجال الكهرباء أو المحروقات وغيرها من المجالات، داعيًا الكثير من شركات القطاع الخاص إلى التسجيل في هيئات الدولة للمشاركة في المشروعات القومية والتنموية".

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات أسبوع الصعيد، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

فيديو قد يعجبك: