إعلان

"إعجاز تاريخي".. اتحاد الصناعات واصفًا دعوة الرئيس السيسي للمصالحة الصناعية

07:37 م السبت 25 ديسمبر 2021
"إعجاز تاريخي".. اتحاد الصناعات واصفًا دعوة الرئيس السيسي للمصالحة الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه عدة رسائل خلال افتتاحه لعددًا من المشروعات القومية الجديدة بصعيد مصر حول عملية المصالحة المجتمعية لدعم الصناعات الصغيرة وتقنين أوضاع أصحابها، مضيفًا: "مشروع حياة كريمة والذي يتم تطبيقه في مصر كان شيء معجزة في خيال الإنسان وبدأ يتحقق على الطبيعة.

وأضاف "السويدي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه لاستكمال برنامج حياة كريمة لابد أن يكون هناك عملية مصالحة مجتمعية، قائلًا: "مش هنطلب من الناس الكمال ولكن نضمهم إلينا لمساعدتهم، ولا نقوم بتنفيرهم".

وتابع: "ما فعله الرئيس السيسي اليوم إعجاز أول مرة نسمع عنه في التاريخ، لأنه عمل مصالحة صناعية، وهو فكر اقتصادي جديد، لأننا دائمًا ما نسمع عن المصالحة في المباني لكن المصالحة الاقتصادية كانت جديدة علينا".

وأردف، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن النظرة للمجمعات الصناعية في الصعيد اختلفت، حيث أننا نعمل على تجميع الصناعات مع بعضها البعض، وهو أكثر شيء أفادنا خلال تفعيل قانون تسعير المنتج المحلي، قائلًا: "لما بطلب منتج أو جزء من منتج محلي بستفيد منه وبيقدر يشارك معانا في المشروعات"، موضحًا: "المناطق الصناعة الجديدة تساهم في دمج أصحاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالأسواق وزيادة استثماراتهم".

وأكد، أن اتحاد الصناعات المصرية تتدخل لضمان جودة المنتجات المصرية، قائلًا: "الدولة وأنا بنقول مفيش مصالحة في الجودة، فهي مختلفة عن التراخيص، لأن الجودة تؤثر على المنشآت بالكامل".

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات أسبوع الصعيد، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان