إعلان

وزير العمل الليبي: العامل المصري مرحب به في ليبيا ولكن بشروط

10:58 م الإثنين 20 ديسمبر 2021
وزير العمل الليبي: العامل المصري مرحب به في ليبيا ولكن بشروط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس علي العابد الرضا، وزير العمل والتأهيل الليبي، إن تدشين منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا اليوم يعتبر استمرار هو استمرار للاتفاقيات وبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين مصر وليبيا في شهر أبريل الماضي بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والوفد المرافق له في طرابلس، والاجتماع مع وزراء حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف "العابد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن مصر لديها علاقات تاريخية مع ليبيا وشريك أساسي في استقرار وتوحيد ليبيا، موضحًا أن ليبيا مقبلة على مشاريع إعمار وتنمية يعتبر العامل المصري عنصر أساسي فيها، والعامل المصري ليس بغريبًا على السوق الليبي.

وتابع، أن العامل المصري مرحب به في ليبيا ولكن بالطرق القانونية والشرعية التي تحميه وتوفر له الأمان، موضحًا أن الدخول إلى ليبيا يكون بواسطة منظومة الربط الإلكتروني، قائلًا: "المنظومة توفر لنا معلومات عن العامل ومكان عمله وأماكن تواجده لكي يستطيع متابعة العمل وتوفير الحماية له وتوفير الخدمات المناسبة له".

وأردف، وزير العمل والتأهيل الليبي، أن العالم تطور وأصبح به حوكمة والسوق الليبي جزء مهم للعمالة المصرية، لذلك فأن توصيات منظمة العمل الدولية بالربط الإلكتروني وحوكمة العمالة، وهو مشروع قديم منذ حوالي 15 سنة، قائلًا: "بفضل مجهودات الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة والفريق الفني للوزارة وإصرارهم".

وأشار، إلى أنه تم اليوم تدشين منظومة الربط الإلكتروني وتم الاتفاق على إرسال أول فريق من العمالة المصرية لمستشفى في ليبيا، قائلًا: "الفريق يتضمن إرسال 50 طبيب مصري وجراح وسيتوجهوا لطرابلس ويقوم الفريق الفني بالوقوف على آخر الترتيبات للحفاظ على هذه المنصة الإلكترونية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان