إعلان

علاء الغطريفي: تقرير رويترز 2021 أشار لانهيار الصحافة المطبوعة في العالم كله

08:16 م الأحد 19 ديسمبر 2021
علاء الغطريفي: تقرير رويترز 2021 أشار لانهيار الصحافة المطبوعة في العالم كله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الكاتب الصحفي علاء الغطريفي، رئيس التحرير التنفيذي لمؤسسة أونا للصحافة والإعلام، إنه لتحقيق المزج بين الصحافة الورقية والإلكترونية، لابد أن يكون هناك صحفيين مختلفين وصالات تحرير مختلفة ولا نقصد المباني بل المعاني، مؤكدًا: "محتاجين ناس وكفاءات وقدرات وتدريب لصحفيين من البداية وتكوين أجيال حقيقية قادرة على إنتاج لكل الوسائط وهو غير موجود داخل غرف الأخبار".

تضم مؤسسة أونا للصحافة والإعلام مواقع "مصراوي ويلا كورة والكونسلتو وشيفت".

وأضاف "الغطريفي" في حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلاميين عمرو عبدالحميد ونشأت الديهي، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، أن الحديث ليس عن الصراع بين الصحافة الورقية والإلكترونية ولكن عن إنتاج المحتوى دون النظر للوسيط.

وتابع: "أنه بالحديث عن الممارسة فظهرت اليوم مشكلة لم يتحدث عنها أحد، وهي نشر خبر استباق لحكم محكمة جنايات أمن الدولة العليا، بشأن قضية التخابر المتهم فيها محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، والمستشار محمد شيرين فهمي أحال صحفية تعمل بصحيفة كبيرة للنيابة العامة لأنها استبقت الحكم قبلها بساعتين ونقلته عنها مواقع أخرى وفضائيات عربية لديها فكرة المعيارية في عملها، والجميع عاد وصحح الخطأ".

وأشار إلى أن تقرير رويترز 2021، فيما يخص الصحافة، انتهى إلى انهيار واضح في العالم كله بالنسبة للصحافة المطبوعة في 46 سوق في 6 قارات، وهو ما يؤكد أن الأمر في العالم كله وليس مصر فقط.

وأوضح، أنه بالنسبة للمحتوى فإنه أصبح من الصعب للصحيفة المطبوعة أن تنافس وأن تكون موجودة وخاصة في سوق مثل مصر، وقال: "وسائل الإعلام التقليدية كانت تستوعب الجريمة وحظك اليوم، وكل الخدمات الخاصة باللايف ستايل وخدمات الطقس والمباريات، ولكن اليوم كل ذلك أصبح حاضرًا في الصحافة الإلكترونية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان