إعلان

"أعراضها خفيفة".. الصحة توضح الحالة الصحية للحالات المصابة بمتحور أوميكرون

08:47 م السبت 18 ديسمبر 2021
"أعراضها خفيفة".. الصحة توضح الحالة الصحية للحالات المصابة بمتحور أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن البيان الرسمي الذي أصدرته وزارة الصحة بخصوص الوضع الوبائي في مصر فأنه يوجد 3 حالات تم ثبوت إيجابية الإصابة بمتحور أوميكرون، مضيفًا: "الحالات الـ 3 المصابة بأوميكرون منهم حالتين لا يوجد لديهم أي أعراض والحالة الثالثة لديها أعراض في صورة رشح خفيف دون وجود ارتفاع في درجات الحرارة".

وأوضح "عبدالغفار" في حواره عبر زووم، لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه يجب على غير المطعمين أن يتلقوا التطعيم ومن تلقوا التطعيم ومر عليهم 6 أشهر أن يحصلوا على الجرعة التنشيطية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد واستخدام الكمامة والتطهير المستمر والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

وتابع، أن الأغلب أن متحور أوميكرون أكثر انتشارًا، ولكن لا يمكن حتى اللحظة أن نجزم بأن المتحور أشد أو أقل في تأثيره المرضي، قائلًا: "الأخبار الأولية تشير إلى أن المتحور يبدوا أقل في شدته ولكن نحتاج تأكيد مع الوقت".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لا يوجد إجابة يقينية حول قدرة متحور أوميكرون على مقاومة المناعة سواء كانت مناعة مكتسبة من الإصابة السابقة أو مناعة صناعية بسبب التلقيح، مؤكدًا: "لقاحات كورونا مازالت فعالة والجرعة المنشطة ترفع من فعالية التلقيح".

وأوضح: "بروتوكول العلاج هو مجموعة من الأدوية تستخدم للمصابين وتظهر علامات الفائدة والتحسن لدى المصاب ويتم تغير البروتوكولات وإضافة أدوية أخرى بناءًا على استجابة المرضى في مستشفيات العزل لما يقدم لهم من أدوية"، مؤكدًا أن الدوائر الصحية تقسم المخالطين لـ 3 أشخاص مخالط أكثر عرضة للإصابة ومخالط متوسط التعرض للإصابة ومخالط ضعيف التعرض للإصابة، وكل منهم له اجراءات احترازية تم اتخاذها بكاملها مع كل المخالطين سواء كانوا في الطائرة أو في الأماكن التي تواجه بها المصابين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان