إعلان

التضامن: استبدال لفظ "لقيط" بمسمى الطفل المعثور عليه

06:03 م الخميس 16 ديسمبر 2021
التضامن: استبدال لفظ "لقيط" بمسمى الطفل المعثور عليه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت هبة أبو العمايم، مستشار وزيرة التضامن للرقابة والتفتيش، إنه بناء على توجيهات على الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم التوجيه بتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بكفالة الأطفال بالنسبة للأسر الكافلة.

وأوضحت "أبو العمايم"، في لقائها بفضائية "دي ام سي"، اليوم الخميس، أن الكارت الائتماني للأسرة التي تكفل الطفل يعد بمثابة بطاقة ذكية تتيح أيضًا استخدامه في ماكينات صرف الأموال "ATM" يصدر من بنك ناصر الاجتماعي.

وأضافت: "عملنا بطاقة ذكية ائتمانية وبتطلع من بنك ناصر تكلفتها 200 جنيه مرة واحدة ومش اجباري، لأن كان عقد الكفالة عبارة عن 5 ورقات ومع استعماله كثيرا بيتلف، لكن كارت البطاقة الذكية زاي البطاقة الشخصية عليها كافة بيانات الأسرة".

وأكدت أن شروط استخراج الكارت الائتماني هو التوجه إلى الإدارة الاجتماعية التابعة بالأسرة التي ترغب بكفالة طفل وتدفع مبلغ 200، مؤكدة أن اللائحة التنفيذية لقانون الأسر البديلة تُعد انفراجة رائعة.

وأشارت إلى أن البنود القديمة كانت تقتصر على الجنسية المصرية للأبوين ليقوموا بكفالة الطفل، ولكن تم تعديل هذا البند بأن يكون أحد الأبوين يحمل الجنسية للتسهيل على الأسر، بالإضافة لتغيير بعض المسميات التي كانت تسبب وصمة عار للطفل المكفول مثل لفظ "اللقيط" تم محيه من المحاضر والكتابات وتم استبدالها بالطفل المعثور عليه، بالإضافة لاستبدال لفظ مجهولي النسب بكريمي النسب حفاظا على نفسيتهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان