إعلان

أستاذ فيروسات: مناعة متلقى لقاح كورونا تساوى 11 مرة غير الحاصل على اللقاح

08:06 م السبت 11 ديسمبر 2021
أستاذ فيروسات: مناعة متلقى لقاح كورونا تساوى 11 مرة غير الحاصل على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، إن متحور كورونا الجديد "أوميكرون" وصل إلى لبنان والبحرين، وهذا المتحور لن يكون الأخير لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن هذه السلالة من كورونا سريعة الانتشار بشكل غريب.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه لم ينتج أي وفيات حتى الآن عن متحور أوميكرون الجديد، موضحًا أن التطعيم هو الحل الوحيد لمواجهة تحورات كورونا المتتالية.

وتابع، أن التطعيم يقلل التحور ويزيد من قدرة جهاز المناعة، موضحًا أن استحواذ الدول الكبرى على لقاحات كورونا في الفترة الماضية جعل العالم في أزمة كبيرة، وهو أمر مخيف أمام انتشار الفيرس وكثرة متحوراته.

وأردف، أستاذ علم الفيروسات أن مناعة الشخص الحاصل على اللقاح تساوي 11 مرة من مناعة غير الحاصلين على اللقاح، موضحًا أن القيادة المصرية كانت يقظة لهذا العامل الاستراتيجى من البداية بإنشاء مصنع للقاحات كورونا، والتطعيم المجاني كان قرارًا حكيمًا من الدولة وكان له أثرًا في مواجهة الفيروس.

وأكد "شاهين": أن خطورة الفيروس يمكن أن نقلل منها بسلوكيات الإنسان فى ارتداء الكمامة والنظافة والتباعد الاجتماعى، بجانب الحصول على اللقاحات، مناشدًا المواطنين بالحصول على اللقاح نظرًا لتوفيره من قبل الدولة بشكل مجاني، للحصول على التطعيمات المختلفة، للوقاية من جائحة كورونا ومنع انتشار الفيروس فى المجتمع بشكل أكبر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان