إعلان

"خطوة أولى في مشوار طويل".. السجيني: قرار حظر استيراد مكونات "التوك توك" صائبًا

11:23 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
"خطوة أولى في مشوار طويل".. السجيني: قرار حظر استيراد مكونات "التوك توك" صائبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على مناقشة البرلمان لقرار حظر استيراد مكونات التوك توك من الخارج، قائلًا: "إن ملف التوك توك يتم فتحه في المجلس منذ سنوات وقرار حظر استيراده صدر من وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع، وهو يخص منع استيراد مكونات صناعة التوك توك أما قطع غياره مازال يتم استيرادها من الخارج".

وأضاف "السجيني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن قرار حظر استيراد مكونات التوك توك صائب ولكنه خطوة أولى من مشوار طويل، موضحًا أن هناك اجتماعات حدثت اليوم في البرلمان كانت مع مسئولين من الداخلية والتضامن والتنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع لأنهم هم الجهات التي تعتبر شركاء النجاح لتحقيق فلسفة الدولة المصرية.

وتابع: "الحكومات المصرية منذ 2008 أصدرت قرارات تخص ملف التوك توك ولا يتم تطبيق شيء على أرض الواقع"، موضحًا أنه لابد من ترخيص مركبة التوك توك وإدخالها في القطاع الرسمي".

وأكد، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن إطلاق الدولة المصرية لمبادرة الإحلال والتجديد كان من أجل تحقيق مفهوم الجمهورية الجديدة.

فيديو قد يعجبك: