إعلان

حماية المستهلك: إلزام معارض السيارات بالإعلان عن الأسعار سيقضي على "الأوفر برايس"

12:15 ص الإثنين 08 نوفمبر 2021
حماية المستهلك: إلزام معارض السيارات بالإعلان عن الأسعار سيقضي على "الأوفر برايس"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن القرار بإلزام معارض وشركات السيارات بالإعلان عن أسعارها إعتباراً من منتصف نوفمبر الجاري جاء لضبط السوق حيث أن السوق يحكمه العرض والطلب مدعوماً بالشفافية كون الحاكم الرئيسي في العملية هي المنافسة وهي دائماً في صالح المستهلك ".

وأوضح "حسام الدين"، في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أزمة "الأوفر برايس" في سوق السيارات سببها الرئيسي هو غياب المعلومات والشفافية عن الأسعار حيث أن فارق الأسعار الذي يضاف لثمن السيارة يتم بلا شفافية ولا إفصاح ومن ثم يجهل المستهلك السعر الحقيقي للسيارة ولا يعلم من المسئول عن ذلك.

وأكد على ضرورة توثيق الأسعار في الفواتير لا بد أن تضم كافة الحلقات تدريجياً من الأدنى للأقصى بداية من تاجر التجزئة، حتى لو كان صغيراً الذي سيضع السعر على فاتورة البيع ويحمل في ذات الوقت فاتورة من التاجر الأكبر، متابعًا: "لو عملنا كده وكله معاه فواتير سيسهل الأمر من الوصول لعنق الزجاجة وتحديد أين الأوفر برايس".

وشدد على أن قرار الجهاز سيسهم في ضبط السوق وسيحدد في وقت قصير جداً من المسؤول عن التلاعب في الاسواق، معقبًا: "هل هو تاجر التجزئة كما تدعي الشركات؟، أو مثلما يدعي تاجر التجزئة أن الوسطاء مسؤولين عن ذلك؟".

وكشف أن الوضع سينضبط خلال أيام بعد نشر القرار في الجريدة الرسمية حيث سيتم تلقي بلاغات عن غير الملتزمين بما نص عليه القرار ومن ثم سيحدد المتلاعبين في السوق.

فيديو قد يعجبك: