إعلان

آخر موعد للتقديم 28 نوفمبر.. الحديدي تعلن اطلاق أكبر مسابقة للمشروعات ورواد الأعمال

10:20 م الأحد 07 نوفمبر 2021
آخر موعد للتقديم 28 نوفمبر.. الحديدي تعلن اطلاق أكبر مسابقة للمشروعات ورواد الأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أعلنت الإعلامية لميس الحديدي عن فتح باب التقديم لأكبر مسابقة تلفزيونية لرواد الأعمال في الوطن العربي، وذلك من خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي" مساء اليوم الأحد.

وأعرب "الحديدي" عن سعادتها بإطلاق هذه المسابقة، مضيفة: "أخيرا وبعد غياب أنا سعيدة إني أعلن اليوم عن فتح باب التقديم لأكبر مسابقة تلفزيونية في الوطن العربي لرواد الأعمال من أصحاب المشروعات والستارتابس".

وأوضحت أن المسابقة ستتيح الفرصة للشباب الذين لديهم مشروعات قوية لعرضها أمام ملايين المشاهدين والدخول في منافسة قوية وتحدي، مضيفة: "المسابقين هيقابلوا فيها لجنة تحكيم مش سهلة.. لكن هيخرجوا من المنافسة بمكسب، سواء كسبوا أو خسروا وهم بالتأكيد واخدين دَفعة قوية هاتنقل مشروعهم في حتة تانية.. المسابقة هتكون في شكل حلقة أسبوعية و الجوائز ستكون كبيرة و سنعلن عنها لاحقا".

وعن سبب إطلاق المسابقة، قالت "الحديدي": "ببساطة لأننا نعتقد إن الإعلام له مجموعة من الأدوار وهي بينقلك المعلومة ويقدملك لك تحليلها، ويقدملك التسليهـ، لكنه أيضا يضيء الطريق أمام نماذج يمكنها أن تحقق النجاح ويقدم لها الفرصه".

وأكدت، قائلة: "هذا هو المستقبل، هؤلاء الشباب وهذه الشركات بأفكارها اللي بتحل مشاكل وفيها ابتكارات هي دي مستقبل اقتصاد هذا البلد، الشباب اللي مش معتمدين علي وظيفه ثابته، لكن غيروا الطريق وقرروا يقتحموا الصعاب ويفكروا بشكل مختلف، هم دول المستقبل".

وتابعت: "الحقيقة أن الحكومة المصرية في رسمها لمستقبل اقتصاد هذا البلد تبحث عن هؤلاء الشباب، لكي تبني المستقبل عليهم وتدعمهم بطرق مختلفة، واحنا في هذا البرنامج نريد أن نكون نافذتهم التي يطلون من خلالها على المجتمع والناس، وعلى المستثمرين أيضا اللي ممكن ينقلوهم لمكان آخر.. دورنا أننا نقدم الفرصة لهذا النوع من النجاح الكفاح و ان يصبح عدوي بين الشباب".

وأضافت "الحديدي": "واحدة من أكتر الحاجات اللي بفتخر بيها في مشواري المهني هو إني قدمت أول نسخة من برامج مسابقات لرواد الأعمال، المسابقة دي أتاحت الفرصة لشركات كانت صغيرة يوم ما تقدمت وبعد المسابقة كبروا بسرعة كبيرة.. مثلًا كان من ضمنهم 4 شباب في بدايات العشرينات عرضوا فكرة شركتهم الصغيرة لأول مرة، الشركة دي أصبحت شركة سويفل اللي وصلت قيمتها بعد سنتين بس لحوالي مليار ونص مليار دولار وطرحت في بورصة ناسداك".

وأفادت: "النهاردة بنفتح باب التقديم على مسابقة الفرصة في كلمة أخيرة المسابقة إللي بنطلقها بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات (مسميدا).. و الاستمارة هتلاقيها على صفحة برنامج "كلمة أخيرة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

أما عن شروط المسابقة كشفت "الحديدي" قائلة:

1- "الشركة لازم يكون مقرها في مصر وتكون مصرية بنسبة 51% على الأقل.

2- أن تكون شركتك لم يمر على تأسيسها أكثر من 3 سنين.

3- لازم تكون بدأت بالفعل المشروع على الأرض أو على الأقل عندك منتج تجريبي.

4- أن يكون المشروع بيقدم فكرة جديدة أو حل لمشكلة أو بيخدم الاقتصاد بأي شكل.

5- واحد على الأقل من المؤسسين الممثلين للمسابقة في البرنامج يكون معاه على الأقل مؤهل متوسط.

أما عن طريقة التقديم للمسابقة، فقالت: "ببساطة هاتدخل على صفحة الفرصة في كلمة أخيرة على فيسبوك .. هتلاقي لينك الاستمارة pin to top، وهكتب اسم مشروعك، والمحافظة اللي فيها مقر المشروع .. وتحدد نشاط المشروع وممكن هنا تختار اكتر من اختيار لو كان مشروعك يخدم أكثر من مجال".

وكشفت أن آخر موعد للتقديم 28 نوفمبر، وأن هناك جوائز مالية ومزايا كثيرة يحصل عليها المتسابقين، مؤكدة أنها ستعلن عن كل تفاصيل المسابقة خلال الأيام المقبلة عبر نافذة برنامجها "كلمة أخيرة".

فيديو قد يعجبك: