إعلان

مستشار الرئيس: الاكتشاف المبكر للأمراض الوراثية يساعد في عدم حدوث مضاعفات

10:03 ص الأحد 07 نوفمبر 2021
مستشار الرئيس: الاكتشاف المبكر للأمراض الوراثية يساعد في عدم حدوث مضاعفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية، إن ما تم انجازه في تقليل قوائم الانتظار بشدة يزيل معوقات عن المرضى وفي نفس التوقيت يمنع مضاعفات كثيرة جدًا، مشيرًا إلى أن رفع المعاناة تتمثل في التدخل السريع وإجراء الجراحات لهم.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن ما تم إجراءاه من عملية جراحية هو عدد ضخم جدًا وبسرعة وأصبحت قوائم الانتظار في فترات قصيرة جدًا للحد من المعاناة التي يشعر بها بعض المرضى.

وتابع، أن هناك مبادرة رئاسية أخرى وكبيرة وهامة جدًا بالاكتشاف المبكر للأمراض الوراثية والعيوب الخلقية بحيث يتم علاجها، موضحًا: "بعض الحالات يتم اكتشاف المرض الوراثي في وقت مبكر وهو ما يرفع المعاناة ويحد من المضاعفات الكبيرة ويجعل الحالة أكثر قابلية للشفاء وعدم حدوث مضاعفات.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية: "أبرز هذه المبادرات هي مبادرة علاج الضمور العضلي العصبي، والحالات التي تعالج قبل سن السنتين تشفى تمامًا والأكبر من ذلك تحصل على علاج للحد من احتمالية حدوث مضاعفات مزمنة يعاني منها الطفل، بجانب مرض التقزم الذي يتم اكتشافه مبكرًا ويحصل الطفل على علاجه".

وحذر المواطنين من مرض السمنة، قائلًا: "تؤدي لأمراض كثيرة جدًا ومن الأسباب التي تجعل الإنسان أكثر عرضة للمشاكل الصحية والضغط والسكر والتهاب المفاصل"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان