إعلان

القومي للمرأة يكشف مميزات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030

11:20 ص السبت 06 نوفمبر 2021
القومي للمرأة يكشف مميزات الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكدت سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، أن الحديث عن المرأة وتمكينها ليس أمر موجه للرجل، مشيرة إلى أن المرأة والرجل على قدم المساواة، قائلة: "أحنا في مجتمع أحنا الاتنين قصاد بعض هدفنا تنمية مجتمعنا".

وأضافت "السعيد" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن بوادر انطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق المرأة كانت في عام 2017، حيث أن المجلس القومي للمرأة عمل على هذه الاستراتيجية كثيرًا، قائلة: "نزلنا قرى ونجوع عشان نشوف وضع المرأة بفرق بحثية متخصصة".

وتابعت، أن الاستراتيجية عقب عرضها على الرئيس السيسي وجه بدمجها في خطة الدولة وتقوم الحكومة بتفعيلها بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، موضحة أن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة تستهدف تطوير وتنمية وضع المرأة في المجتمع.

وأردفت عضو المجلس القومي للمرأة، أن الاستراتيجية تعتمد على 4 محاور رئيسية وهم التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة، بالإضافة إلى توفير الحماية، مشددة على أهمية محور توفير الحماية للمرأة، وضرورة تطبيق المحور على أرض الواقع بشكل حقيقي وفعال، وذلك من خلال القضاء على الظواهر التي تحد من وجود المرأة، مثل ختان الإناث وزواج القاصرات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان