إعلان

خالد عبد الغفار: تطعيم 60% من المجتمع الجامعي وتنظيم حملات في أماكن التجمعات

10:53 م الخميس 04 نوفمبر 2021
خالد عبد الغفار: تطعيم 60% من المجتمع الجامعي وتنظيم حملات في أماكن التجمعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة، إن معدلات التطعيم اليومية بلقاحات فيروس كورونا تصل إلى نصف مليون جرعة يوميًا من خلال أكثر من 1100 منفذ على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الخميس، أنه من المستهدف رفع مراكز التطعيم لتصل إلى ألفي مركز على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه من المتوقع وصول 27 مليون جرعة من لقاحات كورونا خلال ال3 أسابيع المقبلة ليصل إجمالي عدد الجرعات التي حصلت عليها مصر لقرابة 100 مليون جرعة.

وأشار إلى أن تطبيق اطمئن ليس إجباريا ومازال تحت التشغيل التجريبي لإصلاح أي أخطاء تظهر، لافتًا إلى أن استخراج جواز السفر الطبي لن يكلف الذين صدرت لهم شهادة التطعيم أي رسوم.

وتابع وزير التعليم العالي أنه تم تطعيم أكثر من مليون ونصف شخص في المجتمع الجامعي بما يمثل 60%، مشيرًا إلى أن خفض سن الحصول على التطعيم ل15 سنة فتح الباب لتطعيم طلاب الفرقة الأولى بالجامعات.

ولفت إلى تنظيم حملات للتطعيم ضد كورونا في الأندية والمولات التجارية وأماكن التسوق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق وغيرها من مناطق التجمعات.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان