إعلان

عوض تاج الدين: "غير معلوم تأثير اللقاحات على متحور كورونا الجديد بنسبة 100 %"

11:58 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
عوض تاج الدين: "غير معلوم تأثير اللقاحات على متحور كورونا الجديد بنسبة 100 %"

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن القارة الأفريقية تحتاج لدعم كبير من الناحية العلمية وتوفير اللقاحات، لأنها تعاني من مشاكل كبيرة، مشيرًا إلى أن الدول المنتجة للقاحات عندهم 1.2 مليار جرعة احتياطي.

وأضاف "تاج الدين" في حواره عبر تطبيق "سكايب" لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن هناك دولا لم تحصل على اللقاحات حتى الآن، ولذلك ما يحدث في مصر ملحمة كبيرة جدًا، موضحًا: "لدينا كميات ضخمة جدا ولدينا تدفق في اللقاحات وانا بسميها ملحمة توفير اللقاحات وهناك إقبال كبير جدا على اللقاحات".

وتابع، أن تأثير اللقاح على إصابة المواطنين بكورونا، ساهم في تقليل نسبة التأثير على المتحورات السابقة، ولكن غير معلوم تأثير اللقاحات على المتحور الجديد أوميكرون بنسبة 100%، موضحًا أن اللقاحات تساعد وتساهم في الحد من الظاهرة.

وأردف "تاج الدين"، أن الحاصل على لقاح كورونا قد يصاب بالفيروس ولكن لا يتعرض لمضاعفات كبيرة، وما زالت وسائل الوقاية هو عامل مؤثر جدا والتباعد الاجتماعى ووسائل النظافة لا تقل أهمية عن اللقاح"، موضحصا أن العالم كله لن يستطيع القضاء على هذا الفيروس ولكنه سيتعايش على الفيروس.

فيديو قد يعجبك: