إعلان

مستشار منظمة الصحة: لم يتسنى لنا معرفة أي الفئات التي ينتشر بينها متحور أوميكرون

10:59 م الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
مستشار منظمة الصحة: لم يتسنى لنا معرفة أي الفئات التي ينتشر بينها متحور أوميكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

قالت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن المتحور أوميكرون استشرى بين فئة طلاب الجامعات في جنوب أفريقيا.

وأضافت "طلعت"، خلال لقائها ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن اللقاح المضاد لكورونا لا يمنع الإصابة بكورونا ولكنه يقى من الإصابة بنسبة 70%.

وأضافت أنه لم يتسنى حتى الآن معرفة أي الفئات التي ينتشر بينها متحور أوميكرون، لافتة إلى أن ضعف مستوى التطعيم ضد كورونا في عدد من الدول الأفريقية أسهم في انتشار المتحور أوميكرون.

ولفت إلى أن المتحور أوميكرون رسالة للدول التي قطعت شوطًا كبيرًا في تطعيم مواطنيها ضد كورونا، مفادها أنه لا أمان لها ما لم ترتفع نسبة التطعيم في باقي بلدان العالم.

وأردفت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن بعض المصابين بمتحور أوميكرون كانوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وناشدت المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح، سرعة التوجه لمراكز التطعيم للحصول عليه، وحتى من حصل عليه يجب الالتزام والحرص على الإجراءات الاحترازية إضافة إلى التواجد في أماكن التهوية.

وشددت على ضرورة سرعة الحصول على لقاح الأنفلونزا لكل الفئات، مردفة يجب حماية أنفسنا بكل الأسلحة المتاحة لتفادي تعطل عجلة الحياة وتوقفها كما حدث في 2020.

فيديو قد يعجبك: