إعلان

مستشار الرئيس للصحة: نوع وحيد من اللقاحات لتطعيم الفئات الأقل من 18 عامًا

02:23 م الأربعاء 03 نوفمبر 2021
مستشار الرئيس للصحة: نوع وحيد من اللقاحات لتطعيم الفئات الأقل من 18 عامًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن قرارات الحكومة الخاصة بربط تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين بعد حصولهم على لقاح كورونا بداية من شهر ديسمبر المقبل، جاءت بعد التأكد من توافر لقاحات كورونا بكميات كبيرة وتدفقها في مراكز التطعيم والمستشفيات.

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لقناة "دي ام سي"، اليوم الأربعاء، أنه أصبح متاح لكل المواطنين الحصول على اللقاحات من 1200 مركز حاليًا.

وأكد أن هذه القرارات هدفها الرئيسي هو حماية الدولة والمجتمع والمواطنين وتقليل حدة انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أن التطعيم ثبت أنه يحد من انتشار المرض من ناحية، ويحد من المضاعفات الشديدة التي تنتج عن الإصابة في بعض الحالات.

أوضح أن التطعيم خطوة مهمة لصالح المجتمع للحد من انتشار هذا الوباء، مشيرًا إلى أنه حتى هذه اللحظة التطعيم أقل من 18 عامًا لم يتم تطبيقه.

وأشار إلى أنه في الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن تطعيم الأطفال الفئات العمرية من سن الخامسة إلى 12 عامًا، ومن 15 إلى 18 بلقاح فايزر.

وشدد أنه نوع وحيد من اللقاحات التي يمكن تطعيم بها الفئات الأقل من 18 عامًا وهو لقاح فايزر، والذي حصلنا على موافقته من هيئة الدواء المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان