إعلان

يهدد فرص الدولة في التنمية".. مختار رمضان يوضح جهود صندوق مكافحة الإدمان

12:26 م الأحد 28 نوفمبر 2021
يهدد فرص الدولة في التنمية".. مختار رمضان يوضح جهود صندوق مكافحة الإدمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال مختار رمضان، مدير إدارة القضايا بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن مشكلة المخدرات واحدة من أهم المشاكل التي تواجه المجتمع وهي تتوجه لأقوى شيء موجود وهي الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن المخدرات تهدد فرص الدولة في التنمية.

وأضاف "رمضان" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الصندوق يقوده جهود خفض الطلب على المخدرات من خلال أكثر من ملف، أبرزهم هو ملف التوعية والوقاية الأولية، حيث أن هناك أكثر من 32 ألف شاب متطوع مصري منتشرين على كافة محافظات الجمهورية ويقوموا بتقديم الرسائل التوعوية لنظائرهم من الشباب، قائلًا: "الرسالة بتوصل من الشاب للشاب أسرع".

وتابع، أن هناك حملات توعوية إعلامية تنظم بشكل سنوي بمشاركة الشخصيات العامة في المجتمع والتي كان أشهرها هي الحملة التي قام بها النجم محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، والتي كان لها مردود أكثر من رائع، موضحًا أنه يتم التوجه للفئات الأكثر عرضة للمشكلة في كافة الميادين المتاحة من مصانع ومدارس وجامعات، بجانب وجود بيوت للتطوع في عدد من الجامعات الحكومية.

وأردف، أنه تم التوجه ببرامج مخصصة لبعض الفئات مثل فئات ساكني المناطق العشوائية المطورة وهي مناطق بديلة العشوائيات، قائلًا: "نجحنا بشكل كبير في الوصول لهذه الفئة"، موضحًا أن الصندوق مؤخرا يسعى للكشف المبكر عن تعاطي المخدرات وذلك بحملات مفاجئة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان