إعلان

سفير مصر في جنوب أفريقيا: تخصيص خط هاتف لتلقي اتصالات المصريين الراغبين في العودة لمصر

11:21 م السبت 27 نوفمبر 2021
سفير مصر في جنوب أفريقيا: تخصيص خط هاتف لتلقي اتصالات المصريين الراغبين في العودة لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب إفريقيا، إن بعض الدول منعت دخول القادمين من جنوب إفريقياولكن مصر أوقفت الطيران وتستقبل القادمين عبر دول أخرى، مشيرًا إلى أنه بعد تعليق رحلات الطيران المباشر من وإلى جنوب إفريقيا.

وأضاف "الفاضلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "إون إي" اليوم السبت، أنه لا يوجد هناك عالقين كما هو الحال في الموجة الأولى لاختلاف المعطيات، قائلاً : "في الموجة الأولى كانت كافة المطارات مغلقة وتم ترحيلهم في رحلات خاصة في شهري إبريل ويوليو 2020 وكان عددًا بسيطًا يزيد عن 100 بقليل وهو ما يختلف عن الظروف الحالية، حيث أن القرارات على بعض خطوط الطيران بعضها وليس كلها وممكن الل عايز يرجع يرجع عن طريق خطوط غير مباشر".

وتابع: " دورنا مع المصريين في كيب تاون يحمل شقين المقيمين والثاني يتعلق بالقادمين بصورة مؤقتة ثم المواطنين الأجانب التي كانت تخطط لزيارة مصر سياحيًا"، موضحًا أنه بالنسبة للمصريين عندنا خلية أزمة شكلت وفقًا للإجراءات الجديدة التي أعلنتها العليا لادارة أزمة كورونا، بالاضافة لتخصيص بريد إلكتروني للتواصل مع الجالية المصرية إذا واجه عوائق".

وأردف: "هناك خط تليفون يخص المواطنين القادمين بصورة مؤقتة .. من يرغب في العودة إلى مصر عليه التواصل معنا على رقم 0027763880808 "، مشددًا على أنه حتى الآن لم يتم رصد أية إصابة بالمتحور الجديد داخل صفوف المصريين في جنوب إفريقيا سواء المقيمين أو الزائرين لفترة مؤقتة موجهاً رسالة لهم قائلاً: "أشدد على إتباع الاجراءات الاحترازية".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان