إعلان

محافظ الجيزة: "مستعدون للموسم الشتوي منذ عدة أشهر ولدينا 200 بالوعة تصريف مياه جديدة"

10:52 م السبت 20 نوفمبر 2021
محافظ الجيزة: "مستعدون للموسم الشتوي  منذ عدة أشهر ولدينا 200 بالوعة تصريف مياه جديدة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، إن محافظته تعرضت لموجة من تقلبات الطقس إعتباراً من عصر اليوم وترواحت كثافة الامطار بين المتوسطة والخفيفة.

وأضاف "راشد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" مساء اليوم السبت، أن أجهزة المحافظة التنفيذية اتخذت كافة الاستعدادات منذ مساء أمس، متابعًا: "من منتصف الليل كان هناك إنشتار مكثف لمعدات المحافظة في مدن وقرى وأحياء الجيزة".

وتابع محافظ الجيزة: " قامت الاجهزة بدورها على أكمل وجه ومتواجدين على الأرض لمتابعة عمليات كشط التجمعات المائية ولم تكن تجمعات كبيرة، مضيفًا: "من المتوقع أنه في غضون ساعتين سوف تنتهي عمليات تصريف المياه المتراكمة في الشوارع جراء الأمطار، ما لم تسقط أمطار أخرى خلال الساعات القليلة القادمة".

وأوضح، أن حركة المرور تسير بإنتظام ولدينا تنسيق كامل بين أجهزة المحافظة سواء شركة المياه والشرب والحماية المدنية بالداخلية واجهزة المحافظة في المدن والقرى والذين تواجدوا على الارض منذ منتصف ليل البارحة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المحافظة تتعاون بشكل وثيق مع هيئة الأرصاد الجوية لحظة بلحظة حتى تلقي إشارة بعبور موجة الطقس السيء، متابعًا: "علقنا الدراسة تحسباً لسقوط الأمطار أو نشوء تجمعات مائية".

وأوضح، أن سلطات المحافظ فقط تكون على المدارس أما الجامعات فهي إختصاص اصيل لوزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات، موضحًا أن تعطيل المدارس لايعني تعطيل المصالح الحكومية بالمحافظة غدًا، قائلًا: "موجودة ويوم عمل عادي لكن تعطيل الدراسة يتهدف الاطفال الصغار حتى لايتعرضوا لمشقة اثناء ذهابهم أو عودتهم من المدارس".

وأردف، أن توجيهات رئيس الوزراء بالاستعداد الكامل لمواجهة الموسم الشتوي عبر الأشهر الماضية وجنت المحافظة ثمارها الآن حيث تم ضخ أكثر من 200 بالوعة صرف صحي لتصريف مياه الأمطار وهي ساعدت في التغلب على مياه الأمطار خاصة في الاماكن الساخنة مثل مطالع الكباري والأنفاق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان