إعلان

"تعطيل الدراسة غدًا".. محافظ دمياط: الدولة ضخت ميزانيات ضخمة لتحديث أسطول سيارات الصرف

09:45 م السبت 20 نوفمبر 2021
"تعطيل الدراسة غدًا".. محافظ دمياط: الدولة ضخت ميزانيات ضخمة لتحديث أسطول سيارات الصرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إن المحافظة استعدت منذ فترة كبيرة للتعامل مع موجات الطقس السيء، مشيرة إلى أن هناك حالة تواصل وتعاون مع شركة مياه الشرب، وهيئة الأرصاد ووزارة الري ووزارة التنمية المحلية وكل الجهات المعنية بشأن التقلبات الجوية، موضحًة أن الدولة المصرية ضخت ميزانيات ضخمة لتحديث أسطول سيارات الصرف.

وأضاف "عوض" في حوارها لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الأمطار حتى الآن متوسطة الشدة في المحافظة والأوضاع مستقرة ومتوقع لها وفق هيئة الأرصاد أن تكون غزيرة في ساعات الصباح الأولى، موضحة أن هناك تمركز لعربات شفط المياه للتعامل مع أي تراكمات لمياه الأمطار.

وتابعت: "نقوم بإنشاء بالوعات مطر لاستيعاب كميات مياه الأمطار المتساقطة "، موضحة أن غرفة عمليات للتنسيق بين كافة الجهات المعنية تتعامل مع أي تجمع للمياه لمنع حدوث أي تكدس مروري ".

وأكدت محافظ دمياط، أنه تقرر تعطيل الدراسة في المدارس الحكومية والمعاهد الأزهرية لسوء الأحوال الجوية غدًا الأحد، مشيرة إلى أن غرفة الأزمات بالمحافظة منعقدة خلال الـ 24 ساعة بسبب التقلبات في حالة الطقس، واتخاذ ما تراه مناسبا من تعطيل المدارس أو مواجهة مياه الأمطار وشفطها من الشوارع.

وأردفت "عوض"، أنه كان هناك معلومات لدى المحافظة بسقوط الأمطار وحدتها منذ يوم الخميس الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان