إعلان

مياه القاهرة: إزالة 90% من تجمعات المياه في الموجة الأولى من الأمطار على مدار 3 ساعات

08:03 م السبت 20 نوفمبر 2021
مياه القاهرة: إزالة 90% من تجمعات المياه في الموجة الأولى من الأمطار على مدار 3 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس وليد عابدين المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، إن هناك انتشار لكافة معدات الشركة منذ الأمس الساعة 11 مساء، تحسباً لسقوط أمطار في أي وقت، مضيفًا: "لدينا 145 معدة في القاهرة وكل الناس موجودة على الأرض، بجانب 70 معدة لمحافظة الجيزة".

وأضاف "عابدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن الأمطار بدأت من الساعة الواحدة والنصف وحتى الساعة الرابعة، على فترات متقطعة من القاهرة والجيزة، موضحًا أن هناك أمطار بدأت من الساعه السابعة إلا ربع على الطريق الإسكندرية الصحراوي متوسطة الشدة والتحرير ووسط القاهرة وشرق مدينة نصر من خفيفة لمتوسطة الشدة ومازالت مستمرة وتتحرك من الجيزة للقاهرة.

وتابع، أن التجمعات الأولى للموجة الأولى من الأمطار، تم التعامل معها على مدار 3 ساعات فور هطولها، وتم إزالة 90% منها، قائلًا: "كان في 12 نقطة تجمع بمحافظة القاهرة، ما بين شرق القاهرة ووسط البلد ومصر الجديدة، وكان هناك تجمعات في الجيزة وتم التعامل معها بشكل فوري بمجرد سقوط الأمطار".

وأردف، المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى، أن خطة الانتشار تتم من خلال نقاط تمركز لسيارات شفط المياه تكون عند مطالع ومنازل الكباري والانفاق والمحاور الرئيسية، وبمجرد سقوط الأمطار يتم الوصول لنقطة تجمع الأمطار، يتم التعامل بشكل سريع مع أي تجمع للمياه".

وأكد: "من 4 مساءًا لـ 6 ونصف قمنا بالتعامل مع الأمطار في الموجة الأولى، وحاليًا الأمطار مستمرة في شوارع القاهرة ونتعامل معها فورًا".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان