إعلان

خالد العناني: الإعلان قريبًا عن موعد احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر

09:36 م الأحد 14 نوفمبر 2021
خالد العناني: الإعلان قريبًا عن موعد احتفالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه تطرق خلال لقائه اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسي للحديث عن مشروع المتحف المصري الكبير ووضع السياحة في الوقت الراهن وفعالية افتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي وجه بأن يكون المتحف المصري الكبير واحد من أفضل متاحف العالم ووجه كذلك بمخاطبة فعالية افتتاح طريق الكباش المصريين والعالم من خلال إذاعته على الكثير من القنوات الفضائية، لافتًا إلى الإعلان خلال الأيام المقبلة عن موعد افتتاح طريق الكباش.

وتابع أن الافتتاح سيكون رائعا ويليق بالحضارة المصرية لإظهار جمال مدينة الأقصر، منوهًا إلى فعاليات خلال الفترة المقبلة في المدن السياحية من خلال فعالية في سانت كاترين في ديسمبر القادم وأخرى في أسوان في فبراير 2022.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى افتتاح المتحف المصري الكبير خلال عام 2022، منوهًا إلى وجود اختلاف بين احتفالية طريق الكباش واحتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بالفسطاط من خلال إظهار تنوع المنتج السياحي و الثقافي والأثري في الأقصر لإظهار جمال هذه المدينة أمام العالم.

ولفت الوزير إلى إجراءات حازمة في المنشآت الفندقية والسياحية وعدم التهاون في أي تقييم للفنادق من خلال التفتيش المستمر لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سمعة السياحة والمنشآت المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان