إعلان

استعدادت المدارس مع كورونا وأسعار المواصلات ولقاحات بشاطئ الترعة.. أبرز قضايا التوك شو

10:52 ص السبت 09 أكتوبر 2021
 استعدادت المدارس مع كورونا وأسعار المواصلات ولقاحات بشاطئ الترعة.. أبرز قضايا التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي.

• وزير التعليم: الصحة وجهت بخفض عدد أيام الإغلاق حال اكتشاف إصابات كورونا لـ14 يومًا

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم توفير كل أدوات التعقيم في المدارس، وتم مخاطبة مديري الإداريات بشأن الضوابط الاحتياطية لمكافحة كورونا.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة أن كل طالب في ديسك لوحده، وأعطينا حلول للفصول التي فيها كثافة، مثل استغلال المساحات الفاضية، وتقسيم الطلبة على مراحل في بعض المدارس.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بناء على الأبحاث الحديثة، وزيرة الصحة وجهت بخفض عدد أيام الإغلاق في حال اكتشاف حالات كورونا لـ14 يومًا.

• التنمية المحلية: لا زيادة في تعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تتواصل بشكل مستمر مع جميع المحافظين للتأكيد على انتظام سير العمل داخل كل المواقف، واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم تطبيق أى زيادة بها تزامنًا مع تحريك أسعار البنزين.

وأضاف قاسم، في مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، أن هناك حملات مكثفة بالمحافظات للتأكد من الالتزام بالتعريفة المقررة للسيارات.

• متحدث الكهرباء: عقوبة سرقة التيار الكهربائي تصل إلى 100 ألف جنيه

عقب الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، على ضبط 4 مليون حالة سرقة تيار كهربائي خلال الفترة القليلة الماضية، قائلًا: "سرقة التيار الكهربائي جريمة من شأنها الإضرار بالاقتصاد القومي".

وقال حمزة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، إن القانون غلظ عقوبة سرقة التيار الكهربائي، موضحًا أن عقوبة سرقة التيار الكهربائي تصل إلى الحبس 6 أشهر أو غرامة مالية تصل إلى 100 ألف جنيه.

• النيابة الإدارية عن اللقاحات الملقاة بترعة المنيا: 26 ألف جرعة صالحة للاستخدام

قال المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن عدد الجرعات من لقاح كورونا التي تم العثور عليها ملقاة بجانب إحدى ترع بمركز بني مزار في محافظة المنيا، يبلغ أكثر من 26 ألف جرعة.

وأضاف المستشار محمد سمير، خلال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنّ هذه الجرعات تعود إلى لقاح سينوفارم كانت مخزنة في 33 كرتونة، مؤكّدًا أن جميع هذه الجرعات صالحة للاستخدام وغير منتهية الصلاحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان