إعلان

التموين: أعادنا تسعير المنتجات بسبب ابتعاد الكثير من المنتجين عن العودة للإنتاج

11:15 م الأحد 31 أكتوبر 2021
التموين: أعادنا تسعير المنتجات بسبب ابتعاد الكثير من المنتجين عن العودة للإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه من جائحة فيروس كورونا، اصيبنا بجائحة أخرى وهي "جائحة التضخم"، والتي ستؤدي إلى حدوث ركود تضخمي.

وأوضح "عشماوي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، اليوم الأحد، أن تعافي الأسواق والعودة لما كانت عليه كلام غير مؤكد بالمرة، و الخبراء والاقتصاديين فشلوا في التنبؤ بموعد كسر هذه الموجة التضخمية، لافتًا إلى أن البعض قال من 6 أشهر لسنة، لكن لا أحد يعلم توقيت انكسار الموجة التضخمية، وما ستفسر عنه من نتائج.

وأكد أن الاقتصاد المصري كان قادرًا على التعامل مع جائحة فيروس كورونا بشكل كبير، وكانت لدينا احتياطات آمنة من السلع الأساسية ،ورفعنا كفاءة سلاسل الإمداد وتنوع مصادر الإمداد للسلع الاساسية، لافتًا إلى أن الدولة كانت تتعامل مع 4 دول في استيراد الأقماح، لكن الآن نحن نتعامل مع أكثر من 10 دول في استيراد الأقماح لأننا أكبر دول في استيراد القمح.

وأضاف أنه لدينا سعات تخزينية تصل الى 3.4 مليون طن، لافتًا إلى أن سعر طن القمح وصل إلى 330 دولار بعدما كان بـ250 دولار، ومنتجات الزيوت وارتفعت من 900 الى 1400 ولار، ولذا رأينا إعادة تسعير المنتجات في ضوء إحجام وابتعاد الكثير من المنتجين عن العودة للإنتاج لأسباب عديدة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان