إعلان

رئيس الجودة والاعتماد: نشهد طفرة تعليمية غير مسبوقة منذ عهد محمد علي

02:48 م الأحد 24 أكتوبر 2021
رئيس الجودة والاعتماد: نشهد طفرة تعليمية غير مسبوقة منذ عهد محمد علي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمجلس الوزراء، إن الفترة الحالية تشهد طفرة في التعليم سواء التعليم قبل الجامعي أو التعليم العالي، وهذه الطفرة لم تشهدها مصر منذ عهد محمد على أي منذ 200 عام.

وأضافت "عيد" في حوارها لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر2 " اليوم الأحد، أن الطفرة في التعليم حدثت في عام 2014 عندما وضعت القيادة السياسية كلا من ملف التعليم والصحة نصب أعينها، موضحة: "شهدنا اهتمام غير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعقده لمؤتمرات كثيرة عن التعليم وإعطائه دفعة كبيرة لمجال التعليم".

وتابعت، أن الفترة الحالية تشهد تقدم ملحوظ على مستوى التعليم العالي أو التعليم قبل الجامعي وهو الواضح في عدد مؤسسات التعليم العالي والجامعات التي تم بناؤها وفتحها سواء الخاص أو الأهلية، أو الاستثمارات في الجامعات الحكومية ويواكب ذلك دور الهيئة القومية لضمان جودة وتعليم المؤسسات.

وأردفت، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمجلس الوزراء، أن الجودة في حد ذاتها هي مسئولية المؤسسة التعليمية و أيضا أسلوب حياه، موضحة أن المؤسسة التعليمية لابد أن تؤدى دورها بإتقان، و تطبق معايير الجودة التي تضعها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان