إعلان

بعد أول احتفالية للقضاء.. رئيس الدستورية: السيسي قدوة في احترام سيادة القانون

01:46 م السبت 02 أكتوبر 2021
 بعد أول احتفالية للقضاء.. رئيس الدستورية: السيسي قدوة في احترام سيادة القانون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المستشار سعيد مرعي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو صاحب الفضل في تحديد يوم عيد للقضاء المصري، وهي خطوة غير مسبوقة تعكس مدى إدراك السيسي لأهمية القضاء في التنمية وسيادة العدالة.

وأضاف مرعي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "كسترا نيوز"، اليوم السبت، إن توجيهات السيسي بالاحتفال بيوم للقضاء المصري، يدل دلالة قاطعة على احترامه للقضاء المصري، متابعًا: "الرئيس دائم الدعم للقضاء وعدم التدخل في شؤونه".

وذكر رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قدوة للجميع في إعمال مبدأ سيادة القانون واحترامه، وهذه هي الديمقراطية في أعلى مراتبها.

وأشار مرعي إلى أن هناك تعاون وتنسيق دائم بين الهيئات القضائية بينها وبين بعضها، وبينها وبين جميع مؤسسات الدولة، وذلك بتوجيهات الرئيس السيسي الداعم دائمًا للتنسيق بين جميع المؤسسات.

وتابع رئيس المحكمة الدستورية العليا بأن التحول الرقمي في القضاء قضى على "العدالة البطيئة"، وأصبح هناك برامج مدروسة ومحددة لتطوير فكر رجال القضاء بشكل عام منذ الالتحاق بالهيئات القضائية، ويستمر هذا التدريب حتى يكتسب العضو الخبرة المطلوبة.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية يوم القضاء المصري، التي عقدت في قاعة المنارة بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة، اليوم السبت.

ونظمت وزارة العدل بإشراف المستشار عمر مروان وزير العدل، احتفالية كبرى اليوم السبت بمناسبة العيد الأول لقضاة مصر، وذلك بعد تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحديد يوم للقضاء المصرى يكون فى الأول من أكتوبر من كل عام. ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان