إعلان

هترجع كما تركها لنا المصرى القديم".. وزيرى يكشف تفاصيل تطوير منطقة نزلة السمان

08:54 م السبت 16 أكتوبر 2021
هترجع كما تركها لنا المصرى القديم".. وزيرى يكشف تفاصيل تطوير منطقة نزلة السمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أشاد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بالمشروعات السكنية التي يتم تنفيذها تحت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على العشوائيات، قائلًا: "المشروع هدفه أن أهالينا يلاقوا سكن آدمي آمن تمامًا".

وأضاف "وزيري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات بدأ منذ سنتين ، ويبدأ من طريق الفيوم وصولاً إلى تقديم خدمات عالية المستوى في هذه المنطقة الأثرية، موضحًا: "منظومة متكاملة مش بس مباني من منطقة أثرية لمنطقة تريض ومشروع مركز الزوار والمطعم وخدمات الواي فاي في المنطقة الأثرية بجانب أتوبيسات صديقة البيئة تقل السائحين منذ توقفهم".

وتابع، أن هناك دور كبير يلعبه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، بتوضيح الفرق ما بين الوقت الحالي للفترة القادمة بالنسبة لمشروعات التطوير في المنطقة، قائلًا: "بمجرد ما الناس انتقلوا للوحدات السكنية بديلة المناطق غير الآمنة ولقوا الوسع والحدائق والشكل المتغير تماما عما كانوا فيه، كلهم أثنوا على المكان دا بعد ما كان في بعضهم معترض".

وأردف، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن تخطيط منطقة نزلة السمان عقب خروج الأهالي منها إلى مشروعات سكنية آمنة ضمن خطة الدولة، مؤكدًا: "الآثار لها دور ستقوم به بعد نقل أهالي منطقة نزلة السمان، في معبد اسمه الوادي الخاص بالملك خوفواودا موجود تحت بيوت نزلة السمان ومخطط أننا نعمل حفائر في منطقة سن العجوز وامتداد للهضبة نفسها للجبانة".

وأكد: "معبد الوادي مكون رئيسي للهرم خوفو، ومنطقة نزلة السمان هترجع كما تركها لنا المصري القديم وهيبقى له مردود على الكل".

فيديو قد يعجبك: