إعلان

"زيادة غير مبررة".. شعبة الثروة الداجنة عن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

01:06 م الإثنين 11 أكتوبر 2021
"زيادة غير مبررة".. شعبة الثروة الداجنة عن ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، على ارتفاع أسعار الدواجن والبيض، قائلًا: "أسعار غير مبررة نهائيًا في ظل عدم ارتفاع تكاليف الإنتاج".

وأضاف "عبدالعزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن إنتاج الدواجن والبيض جيد ولا توجد أي أمراض وبائية، موضحًا أن أسعار العلف ثابتة منذ مدة وانخفض سعره من 8400 إلى 7800 وارتفع مرة أخرى وتجاوز الـ 8000 جنيه.

وتابع: "في كل الأحوال الآليات موجودة وثابتة ولا نعلم سبب وصول الأسعار لهذا الحد، ولذلك فأنه لابد أن يكون هناك تدخل"، موضحًا أن آليات العرض والطلب لا تصلح نهائيًا للسلع الاستراتيجية التي تهم المواطن في يومه الطبيعي، والتي من المهم أن يتم توفيرها بسعر التكلفة وهامش ربح بسيط.

وأردف، رئيس شعبة الثروة الداجنة، أن هناك مطالبات منذ مدة طويلة جدًا بوجود بورصة تحدد التكلفة الفعلية للمنتج مع هامش ربح بسيط، مؤكدًا: "أسعار الدواجن ارتفعت وصلت إلى 31 جنيه وتباع بـ 35 و36 جنيه، والكتكوت وصل سعره لـ 13 جنيه وهو غير مبرر بجانب ارتفاع سعر البيض ووصوله لحوالي 60 جنيه".

وأوضح "السيد": "أن هناك 15 مليون دجاجة تنتج حوالي 2.2 مليار كتكوت، متسائلًا: "ليه الكتكوت سعره يوصل 13 جنيه"، مؤكدًا أن وزارة الزراعة والتموين والمحليات معنين بالتدخل والتحرك الإيجابي لضبط السوق.

فيديو قد يعجبك: