إعلان

مدير عام الاستثمار بالغربية: ترخيص 1500 مصنع لتوفير 50 ألف فرصة عمل

03:22 م الخميس 07 يناير 2021
مدير عام الاستثمار بالغربية: ترخيص 1500 مصنع لتوفير 50 ألف فرصة عمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال طارق الايبياري مدير عام الاستثمار بمحافظة الغربية، إن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في عام 2020 على مستوى الاستثمار، إذ جرى افتتاح مشروعات قومية كثيرة، مشددًا على أنها تمتلك جميع مقومات جذب الاستثمار، مثل البنية التحتية القوية.

وأضاف "الايبياري"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وأن العام الماضي شهد افتتاح عدد كبير من المشروعات القومية التي ستسهم في النهوض بالمحافظة وتحسين البيئة المحيطة بها وزيادة الجذب السياحي بها وستنشط الحركة التجارية هناك.

وأوضح أنه من المشروعات التي تم افتتحها بالمحافظة، المنطقة الصناعية بالمحلة الكبرى، وهناك 3 مناطق بالمحلة، إذ يوجد مجمع صناعي وهو متخصص في الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بواقع 615 وحدة صناعية وسيخلق 25 ألف فرصة عمل لشباب المحافظة.

وأردف أنه لدينا منطقة صناعية ثانية هي عبارة عن قطع أراضي طُرحت على الخريطة الاستثمارية للمحافظة وبدأ العمل بها، وهناك مصانع ستبدأ في العمل خلال الفترة المقبلة"، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها مشروع المنطقة اللوجستية وهو المشروع الأول على مستوى الجمهورية، وستوفر نحو 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب.

وأوضح، أنه جرى افتتاح المرحلة الأولى والمرحلة الثانية من المنطقة اللوجستية، على أن تتفتح مرحلتها الثالثة والأخيرة بنهاية هذا العام، مؤكدًا أن المحافظة شهدت إطلاق العديد من المشروعات الصناعية الأخرى بواقع 1500 مصنع جرى ترخيصه في العام الماضي، بالإضافة إلى ترخيص 110 شركة في نفس العام.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان