إعلان

"واقعة مستشفى زفتى وتطبيق غرامة الكمامة".. أبرز ما في التوك شو

09:25 ص الأحد 03 يناير 2021
"واقعة مستشفى زفتى وتطبيق غرامة الكمامة".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

أول تعليق لوزيرة الصحة على واقعة وفاة مريضين بسبب نفاد الأكسجين بمستشفى زفتى

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن عدد المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا على مستوى الجمهورية تصل إلى 363 مستشفى، مؤكدة أن مخزون الأدوية كافي لمدة تصل إلى 10 أشهر في بعض المستلزمات.

وعلقت "زايد" على واقعة نفاد الأكسجين التي أدت وفاة إثنين من مرضى كورونا بمستشفى العزل بزفتى، قالت الوزيرة إن هناك تحقيقًا يجرى حاليًا من خلال لجنة مشكلة من وزارة الصحة، للوقوف على ملابسات الواقعة، مؤكدة أن اللجنة سترفع تقريرها للوزارة صباح الغد وسيتم محاسبة المسؤولين عنها، مشددة على أنه لا تهاون في أرواح المواطنين.

هل سيتم تطبيق غرامة الكمامة على من يسير في الشارع؟ متحدث الحكومة يُجيب

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن غرامة عدم ارتداء الكمامة المُقدرة بـ 50 جنيهًا لن تُطبق على المارة في الشارع، موضحًا أن القرار سيُطبق على المواطنين داخل وسائل النقل بشكل عام.

وأضاف "سعد"، أنه بدءًا من غد الأحد سيتم التطبيق والتحصيل الفوري لغرامة عدم ارتداء الكمامة فى الأماكن العامة.

التعليم العالي: نسبة الإشغال في المستشفيات الجامعية أقل من 50%

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن نسبة الاشغال في المستشفيات الجامعية البالغ عددها 29 مستشفى جامعي سواء في الأقسام الداخلية أو الرعاية أو أجهزة التنفس الصناعي مازالت بعيدة عن الاستيعاب الكلي ولم تصل إلى 50%.

وزيرة الصحة: أعداد كورونا اليومية تمثل حوالي 25 % من حجم الإصابات الفعلية

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الأعداد التي يتم الإعلان عنها بشأن إصابات كورونا اليومية لا تمثل سوى 25% من إجمالي الإصابات في مصر.

"تعليم الإسكندرية": التحقيق في واقعة امتحان طالب مصاب بكورونا بفناء مدرسة

علق الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، على واقعة الطالب المصاب بكورونا والذي انتشرت صورة له وهو يمتحن في فناء المدرسة، مؤكدًا أن "الصورة صحيحة".

وقال "سعد" إن محافظ الإسكندرية أصدر أوامر بالتحقيق فيها والوقوف على ملابسات الواقعة، وعلى الفور تم الانتقال للمدرسة والتأكد من صحة الواقعة وتحويل مدير المدرسة والمسئولين للشئون القانونية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان