إعلان

مرصد الأزهر: التنظيمات الإرهابية تبحث عن الشباب المصابين بالشذوذ العقلي

12:14 م الأربعاء 20 يناير 2021
مرصد الأزهر: التنظيمات الإرهابية تبحث عن الشباب المصابين بالشذوذ العقلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عبد الوهاب إبراهيم، الباحث في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن سمات الشخصيات التي يسهل لجماعات التطرف والإرهاب أن تستقطبها هو حديث مهم للغاية.

وأوضح "إبراهيم"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الشخصية السوية هامة جدًا في بناء الاستقرار الاجتماعي لأي مجتمع، وبالتالي يكون من الواجب على الجميع أن يحافظوا على هذه الفئة وحمايتها من الوقوع تحت تأثير الجماعات الإرهابية والدخول في براثن الفكر المتطرف والاستفادة منها لبناء مجتمعات قوية وناجحة.

وأضاف أن دراسة الشخصية المتطرفة يسمح للمتخصصين بتحديد الفئات المستهدفة وفهمها فهمًا دقيقًا لوضع روشتة علاجية ناجحة للمعالجة المجتمعية، مؤكدًا على أن الجماعات والحركات والتنظيمات الإرهابية تعمل على استقطاب الشباب وتحاول البحث على فئات تتسم بالشذوذ العقلي والاعتلال في الأفكار.

وأكد أن الشخصية المتطرفة تتسم بالانعزال عن الأسرة والمجتمع والتغير الذي يظهر عليها في الملبس والمظهر الخارجي ويكثر عندها الحديث عن مفهوم الجهاد من منظور الجماعات المتطرفة، كما أنها تتسم بالجمود الفكري وأحادية الرؤية والعقلية الانتقائية التي تنتقي النصوص وتخرجها عن سياقها وتقرأها قراءة أحادية فكرية وتصف هذه القراءة بأنها قطعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان