إعلان

"إنشاء المجمع القومي للأمصال واستدعاء الحكومة للبرلمان".. أبرز ما في التوك شو

09:48 ص الإثنين 18 يناير 2021
"إنشاء المجمع القومي للأمصال واستدعاء الحكومة للبرلمان".. أبرز ما في التوك شو

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

مستشارة الصحة: اللقاح ليس حلًا سحريًا ويجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي

أكدت نهى عاصم، مستشارة وزارة الصحة للأبحاث، إن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، هم الأولى بالحصول على اللقاح الصيني.

وقالت "عاصم"، إن اللقاح ليس حل سحري، ولن يحل أزمة كورونا، لكن يجب الإلتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

رئيس "محلية النواب": الجلسات المقبلة ستشهد حضور وزير أو اثنين يوميًا لتقييم أداء الحكومة

قال النائب أحمد السجيني، عضو مجلس النواب، إن استدعاء مجلس النواب للحكومة هو أمر في السياق بعد انتخاب برلمان جديد برئيس ووكلاء جدد وذلك للاستماع إلى رأي الحكومة في البرنامج الذي قدمته منذ عام 2018.

وأضاف السجيني، أنه خلال الأيام المقبلة ستشهد جلسات مجلس النواب حضور وزير أو وزيرين يوميًا حتى تتم عملية التقييم الكاملة لأداء الحكومة.

الصحة: 142 مليون جنيه تكلفة إنشاء المجمع القومي للأمصال واللقاحات

كشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل إنشاء المجمع القومي للأمصال واللقاحات.

وقال "مجاهد"، إن المركز يمثل نقلة نوعية كبير علاج المواطنين المصريين، مضيفًا أن المجمع تكلف إنشاؤه 142 مليون جنيه حتى الآن، وتم إنجازه بنسبة 98%.

مدير مركز تحديث الصناعة: تحويل أكثر من 47 ألف سيارة للغاز الطبيعي خلال عام 2020

قال محمد عبد الكريم، مدير مركز تحديث الصناعة، إن مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي هي مبادرة رئاسية تستهدف تقليل الواردات من البنزين والديزل وتحسين صحة المواطنين من خلال الحفاظ على البيئة.

وأضاف عبد الكريم، أن السيارات القديمة تسئ للوجه الحضاري للشارع المصري فضلا عن زيادة معدل استهلاكها للوقود، لافتًا إلى تحويل أكثر من 47 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي خلال عام 2020.

زاهي حواس يكشف حقيقة لعنة الفراعنة

نفى الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، كل ما يثار عن لعنة الفراعنة، لافتًا إلى تعرضه لهذه الشائعات عندما سقط على رأسه حجر وزنه 25 كيلو جرام أثناء بحثه عن مقبرة كليوباترا بالإسكندرية.

وأضاف حواس، أن المومياوات يتواجد بها جراثيم غير مرئية وإنه عند الاكتشافات الأثرية يتم فتح المقابر لإدخال الهواء النقي وإخراج الهواء الفاسد.

فيديو قد يعجبك: