إعلان

أحمد السجيني: استجواب أي وزير لم يقدم عمل جيد "شئ طبيعي"

11:04 م الأحد 17 يناير 2021
أحمد السجيني: استجواب أي وزير لم يقدم عمل جيد "شئ طبيعي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة العامة أنتهت إستدعاء الحكومة بما يمثل تسلسلًا طبيعيًا لعمل البرلمان، متابعا: "نحن أمام برلمان جديد ورئيس جديد له أيضاً ووكيلين ومايزيد عن 400 نائب، كما لدينا برنامج الحكومة المقدم منذ عام 2018".

وأكد "السجيني"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "ONE"، اليوم الأحد، أنه من حق البرلمان استخدام أدواته الرقابية في توجيه الأسئلة للحكومة في عام 2021، متابعًا: "عايزين نسألهم عملتوا إيه في برنامجكم الذي أعلنتوه في 2018".

وأوضح أن ما سيحدث في جلسة الحكومة غدًا أمر طبيعي وصحي، مشيرًا إلى أنه لمس جدية كبيرة في رئيس البرلمان المستشار حنفي الجبالي في قيام البرلمان بدوره التشريعي والرقابي بشكل موضوعي عبر الإنطلاق من شكلية الأداء إلى الواقعية.

ووجه "السجيني"، رسالة للنواب قائلًا: "أوصي زملائي من أعضاء البرلمان من سيتحدث في يوم الغد وبعد الغد أن يكون حديثنا موضعياً بالأرقام لكل قطاع وفقاً للمؤشرات"، متابعًا: "أنا في لجنة الإدارة المحلية بعد إنتهاء اللجنة العامة شكلنا فرق عمل من اللجنة في كل قطاع وقمنا بعمل مقارنات رقمية بين المستهدف والمحقق بشكل نزيه وشفاف دون وجود نوع من الهوى".

وواصل: "الاستجواب لتغيير وزير لم يقدم عمل جيد في ملف ما شيء طبيعي، لكن الاستجواب لابد أن يكون منطقيًا طالما الملف المتناول قابل للحل وليس لمجرد أن يكون النائب بطل شعبي في شاشات الإعلام مابنحبش نمارس ده.. لكن لو وجدنا قصور واضح في أداء وزير في إستجواب ما خلال الفترة القادمة بما يستوجب سحب الثقة نفعل لكن بمنطقية ونزاهة".

فيديو قد يعجبك: