إعلان

وزيرة الهجرة: إسدال الستار على أزمة العالقين في الإمارات منتصف يناير

11:01 م الإثنين 11 يناير 2021
وزيرة الهجرة: إسدال الستار على أزمة العالقين في الإمارات منتصف يناير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، عن شكرها لكل منظمات المجتمع المدني، ومؤسسة مصر الخير وبنك مصر وشركات المجتمع المدني، لمساندة المصريين العالقين في الإمارات بسبب غلق حركة الطيران إلى دولة الكويت.

وقالت "مكرم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية الأولى المصرية، اليوم الاثنين، إن شريحة العالقين من السهل جدًا استقطبها، لذلك تحركت الدولة سريعة بمنتهى الجدية لحماية تلك الشريحة من الأفكار المضادة للدولة، وعدم انهيار جدار الثقة بينهم وبين دولتهم.

وأوضحت أن القنصليات والسفارات تقدم الكثير من الدعم للكثير من المصريين في الخارج، لكن في الأمور المادية لا تستطيع دفع إقامة أكثر من 2000 شخص، لذلك حاولنا البحث عن موارد لتقديمها للأسر والشباب.

وأضافت أن مسئولو السفارة خاطبوا أحد الفنادق من إجل توفير مكان للإقامة للمصريين العالقين في الإمارات، موجه الشكر كل المصريين الذين أسهموا في إنقاذ الموقف، بتوفير أموار ودواء ووجبات غذائية وتسكين مئات العالقين.

وأشارت إلى أنه بعد عودة حركة الطيران بين الإمارات والكويت، عادت مجموعة كبيرة من المصريين للكويت حتى يوم 10 يناير، مؤكدة أنه يوم 15 يناير سيسدل الستار على هذه الأزمة وتسافر آخر مجموعة في الإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان