إعلان

التموين: صوامع القمح الجديدة استوعبت الفاقد السنوي.. والمخزون يكفي 6 أشهر

12:22 م السبت 26 سبتمبر 2020
 التموين: صوامع القمح الجديدة استوعبت الفاقد السنوي.. والمخزون يكفي 6 أشهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال المهندس ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بوزارة التموين، إن مصر تستعد لبناء دولة عصرية حديثة تتطلب تكنولوجيا عالية في تخزين السلع المهمة الاستراتيجية، مشيرًا إلى أن مصر تحولت من مرحلة فقد الحبوب إلى توفير كميات كبيرة وتخزينها.

وأضاف توفيق، خلال حواره مع برنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "MBC مصر"، اليوم السبت، إن طاقة تخزين القمح في مصر خلال 50 سنة حتى 2014 بلغت مليون و700 ألف طن، وفي السنوات الست الأخيرة حدثت طفرة كبيرة بإنشاء 35 صومعة بسعة تخزينية أكثر 2 مليون طن بتكلفة 5 مليار و400 مليون جنيه، أضيفت إلى الطاقة التخزينية القديمة.

وذكر رئيس قطاع الاستلام والتخزين بوزارة التموين أن مصر بها الآن 74 صومة موزعة على 22 محافظة، مما ساعد في استيعاب نسبة الفاقد السنوي، وتخزين قمح يكفي لمدة 6 أشهر، مشيرًا إلى أن عائد الاستثمار في الصوامع سيؤتي ثماره بعد عام ونصف فقط.

وأشار توفيق إلى أن نسبة الخلط بين القمح المحلي والمستورد، 40% للمحلي و60% للمستورد، لسد الفجوة الغذائية وخروج رغيف عيش بأفضل جودة، موجهًا الشكر للقوات المسلحة ومساعدتها في المنظومة، لافتًا إلى أن مزارعها في شرق العوينات وصل إنتاجها حاليًا إلى 200 ألف طن.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان