إعلان

"تكلفتها 30 دولارًا".. الطيران تكشف عن المطارات المسموح دخولها بدون "بي سي آر"

02:11 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020
"تكلفتها 30 دولارًا".. الطيران تكشف عن المطارات المسموح دخولها بدون "بي سي آر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إنه بالأمس قام بعمل جولة تفقدية برفقة مجموعة من الوزراء والمسئولين لمتابعة الإجراءات الوقائية في صالة 3 بمطار القاهرة، ومعرفة مدى التزام المواطنين والسائحين بضوابط التباعد الاجتماعي داخل المطارات.

وأوضح "منار"، في مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إنه شرط أساسي تقديم القادمين من الخارج شهادة تحليل "بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا، مضيفًا: "لازم يكون الراكب معاه شهادة الـ"بي سي آر"، وتكون صالحة لـ72 ساعة من موعد إقلاع الطائرة وليس عند القدوم أو غيرها، وتكون الشهادة ناطقة بالعربية أو الإنجليزية".

إن الإجراءات لدخول الدولة من خلال المطارات المصرية موحدة على كل المطارات من أول مطار طابا في الشرق إلى مطار أسوان في جنوب البلاد، مؤكدًا على أن شرطًا أساسيًا هو تقديم القادمين من الخارج شهادة تحليل "بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا.

وأشار إلى أن المطارات التي مسموح بدخولها دون "بي سي آر" ولكن سيتم عمل التحليل لهم، هو مطار طابا والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، وتكلفته 30 دولارًا، ثم يتوجه للفندق والنتيجة تذهب للفندق، ولو نتج إنه مصاب سيتم عزلة في فندق عزل، حتى يشفى تمامًا ثم يعود لممارسة حياته داخل الفندق.

وأكد وزير الطيران، أنه تم استقبال أكثر من 130 ألف سائح في شرم الشيخ والغردقة في الفترة من يوليو حتى بداية سبتمبر الجاري، مؤكدًا أن البحر الأحمر مدينة خالية من أي حالات مرضية بفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان