إعلان

"الموجة الأولى لم تنته بعد".. مستشار الرئيس: "مستعدون للموجة الثانية إن حدثت"- فيديو

09:35 م السبت 12 سبتمبر 2020
"الموجة الأولى لم تنته بعد".. مستشار الرئيس: "مستعدون للموجة الثانية إن حدثت"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة: "إن الحذر والخوف لا يؤكد وجود موجة ثانية من فيروس كورونا، وذلك لأن الموجة الأولى من الفيروس لم تنته ومازلنا متواجدين داخلها"، مشيرًا إلى أن أعداد الإصابات انخفضت بشكل ملحوظ وهو ما كنا نتوقعه من قبل.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، مساء السبت، أنه يجب أن يكون هناك استعداد تام من لجميع لمواجهة أي موجة ثانية من فيروس كورونا إن وصلت لمصر، موضحًا أن الاستعداد لابد أن يكون وقائيًا من الجميع، قائلًا: "بتقابل عدو يجب ترقبه والاستعداد له والخوف منه".

وتابع: "طول ما احنا ماشيين بخطة وقائية التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، سواء في العدد في الفصول والتباعد الاجتماعي وتقسيم الأيام الدراسية، واحتياطات الطلاب والتلاميذ والاستعداد الكامل لعدم حدوث أي عدوى، وإذا حدث أي جديد ستتغير السياسة التعليمية توافقًا مع هذه الظروف، التي نتمنى ألا تحدث".

وأوضح، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، أن الخطة الموضوعة حاليًا لعودة الدراسة هي خطة جيدة، واحترافية وبها خطوات آمنة وشديدة جدًا وتأكيد على الوسائل الوقائية والتعامل معها، لحماية طلاب المدارس والجامعات مع دخول العام الدراسي الجديد ".

وأردف "تاج الدين" أن الخطة الموضوعة الوقائية تؤكد على أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية داخل المدارس والجامعات، حيث أن كل مرحلة لها أسلوب نتعامل وفق لها فيما يتعلق بوضع الوبائي لفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان