إعلان

محافظ دمياط: 250 مليون جنيه قيمة ما تم تحصيله لجدية التصالح على المخالفات

08:01 م الثلاثاء 01 سبتمبر 2020
محافظ دمياط: 250 مليون جنيه قيمة ما تم تحصيله لجدية التصالح على المخالفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، إن الإزالة التي تمت لبعض العمارات على الكورنيش برأس البر كانت عبارة عن كافيتريات فقط وفي ظل الانفلات الأمني تم البناء بالمخالفة للقانون وصادر بحقها قرارات إزالة منذ 2012 ولم يتم تنفيذها بسبب الانفلات الأمني.

وأكدت "عوض"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن محافظ دمياط أنه تم بناء عمارات أخرى بدلا من العشش وتم تسليمها للمستحقين بصورة قانونية مشيرة إلى ان الشقة في المنطقة لا تقل عن مليوني جنيه.

وأضافت أن المحافظة قامت بعمل بحث شامل قبل الإزالة والأرض ملك للمحافظة من الأساس وتم التعدي عليها دون وجه حق وتم التواصل مع المخالفين قبل الإزالة وتم إبلاغهم لإخلاء العمارات منذ 6 أشهر وكلهم مقتدرون ماليًا وقاموا بتأجير الشقق والمطاعم.

وأشارت إلى أن المخالفين أقروا بالمخالفة وطلبوا مهلة للبحث عن مكان بديل وتم تعويض المستأجرين وأن حملة الإزالة كانت ضمن الموجة 16 للإزالة والتي تستمر حتى منتصف سبتمبر، مؤكدة أن المواطن الدمياطي مستجيب لقانون التصالح وإجمالي ما تم تحصيله من جدية التصالح بلغ 250 مليون جنيه حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان