إعلان

نظيف خالٍ من الشوائب.. عزة قباري: المستوردون سيتهافتون على القطن المصري

11:19 ص الخميس 27 أغسطس 2020
نظيف خالٍ من الشوائب.. عزة قباري: المستوردون سيتهافتون على القطن المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قالت الدكتورة عزة قباري، مدير منظومة تجارة القطن الجديدة، إن المنظومة الجديدة تسعى إلى تحقيق هدفين، الأول هو الحفاظ على القطن المصري وإعادته إلى مكانته العالمية المتميزة، والهدف الثاني هو حصول المزارع على أعلى سعر للأقطان.

وأضافت "قباري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الخميس، النظام الجديد في تداول القطن له انعكاس كبير جدًا على القطن المصري، حيث يحصل السوق المصري على قطن نظيف خالٍ من الشوائب لا خلط أو غش فيه، مؤكدة أن هذا سينتج عنه تهافت المستوردين على الأقطان الطبيعية خاصةً في ظل تطوير المحالج، بعدما كانت شكواهم الرئيسة هي وجود الشوائب.

وأكدت أنه جرى تخصيص 50 مركزًا لتجميع الأقطان موزعة على المراكز الإدارية في 4 محافظات هي: "البحيرة، الشرقية، الفيوم، وبني سويف"، حيث سيجرى استلام الأقطان مباشرة من الفلاح بسعر الجملة دون وسيط، بعد توفير كيس بأقل تكلفة ودوبارة قطنية للحفاظ على جودة القطن.

وأوضحت، أنه جرى تحديد هذه المراكز وفقًا للمساحات المنزرعة بعد موافقة وزارة الزراعة، وسيجرى الإعلان عن المزاد في اليوم التالي من استلام الأكياس من الفلاحين، حيث سيكون من حق كل الشركات دخول المزاد بعد سداد مبلغ التأمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان