إعلان

نشرة التوك شو| إعادة فتح حديقة الحيوان والأوقاف تحذر من الزحام في صلاة الجمعة

10:58 ص الخميس 20 أغسطس 2020
نشرة التوك شو| إعادة فتح حديقة الحيوان والأوقاف تحذر من الزحام في صلاة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الأوقاف محذرة من الزحام: لن يُمنع أحد من صلاة الجمعة

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة الجمعة ستعود بنفس الإجراءات الاحترازية المتبعة في الصلوات العادية خلال الفترة الماضية من تباعد ومراعاة ارتداء الكمامة وغلق دوارات المياه، مضيفًا أن الأصل في قرار عودة صلاة الجمعة يقتصر على المساجد الكبرى والزوايا التي لها إمامًا وطاقم عمال، أما الزوايا الأخرى فالأصل فيها الغلق، لكن الأمور تقدر بقدرها وتفتح إذا كانت الزاوية في محيط بمفردها، وهذا من النادر.

بعد تخفيض وزن العيش.. مُتحدث التموين: نفخر بالحفاظ على سعره 5 قروش

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن تثبيت وتوحيد وزن رغيف الخبز المدعم هو أفضل البدائل التي توصلت لها الوزارة لاستمرار دعم رغيف الخبز وعدم زيادة سعره، متابعًا: "التموين فخورة بالحفاظ على سعر رغيف العيش بـ5 قروش.. والمواطن يطالب الوزارة بالحفاظ على الوزن الجديد".

وزير الأوقاف: لا توجد مخالفة شرعية في تحديد خطبة الجمعة في 10 دقائق

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن قرار عودة صلاة الجمعة في المساجد الكبرى اعتبارا من 28 أغسطس الجاري يرتبط بمجموعة من الضوابط والإجراءات الاحترازية من بينها مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتحديد زمن الخطبة بألا تزيد عن 10 دقائق فقط.

متحدث الوزراء: إعادة فتح حديقة الحيوان اعتبارًا من الاثنين المقبل

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه اعتبارا من الاثنين المقبل سيتم إعادة فتح الحدائق والمتنزهات والملاهي التي تعمل بنظام التذاكر بسعة قصوى 50%، مضيفًا أن حديقة الحيوان بالجيزة من بين الحدائق العامة التي سيتم إعادة فتحها اعتبارا من الاثنين وسيتم السماح فقط ب50% من الطاقة الاستيعابية لرواد الحديقة وهي 3 آلاف تذكرة لتحقيق التباعد الاجتماعي ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

متحدث الوزراء: توفير مصل الأنفلونزا الموسمية هذا العام 5 أضعاف عن المعتاد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدولة ستضاعف جرعات الأنفلونزا الموسمية هذا العام خمس أضعاف عن المعتاد، وذلك من خلال توفير 2.5 مليون لقاحًا وذلك تحسبا لسلالات جديدة بالتزامن مع استمرار انتشار فيروس كورونا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان